رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكشف عن موعد عودة جود بيلينجهام

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية إسبانية موعد عودة الدولي الإنجليزي جود بيلينجهام الى صفوف تشكيل ريال مدريد والمشاركة في المباريات بعد الإصابة التي تعرض لها وتسببت في غيابه عن مباريات الملكي الحالية سواء محليًا أو قاريًا.

وتلقى الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للريال، أنباء سارة خلال التدريبات التي أقيمت اليوم الخميس، قبل مواجهة إشبيلية المقرر اقامتها الأحد القادم ضمن الجولة 26 من الدوري الإسباني.

ووفقًا صحيفة "ماركا" الإسبانية: "أطلق جود بيلينجهام العد التنازلي استعدادا لعودته للملاعب من جديد، بعدما تعرض للإصابة في كاحله الأيسر".

تابع: "خطة ريال مدريد تتمثل في عودة بيلينجهام أمام فالنسيا يوم 2 مارس المقبل بالدوري، قبل 4 أيام من مواجهة لايبزيج في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا".

وأوضح: "الهدف الأساسي هو عودة بيلينجهام أمام لايبزيج، ولكن في حال تحسنت حالته بصورة تامة في وقت مبكر، فسيحصل على الضوء الأخضر للمشاركة أمام فالنسيا".

واختتم التقرير: "تحسنت حالة الحارس تيبو كورتوا، وفي حال لم يعاني من أي انتكاسات، فمن المنتظر عودته إلى التدريبات الجماعية بعد التوقف الدولي في شهر مارس المقبل".

يقدم بيلينجهام أفضل مستوياته فى جميع البطولات خلال الموسم الجارى 2023-2024، منذ انضمامه لريال مدريد في مطلع الموسم الحالي.

وسجل النجم الإنجليزى ظهوره فى 29 مباراة مع ريال مدريد فى مختلف المسابقات هذا الموسم بإجمالى 2,561 دقيقة مشاركة كالتالى: 21 مباراة بالدوري الإسباني، 5 دوري أبطال أوروبا، 1 كأس ملك إسبانيا، و2 بكأس السوبر الإسباني.

وساهم بيلينجهام على المستوى التهديفى بـ20 هدفا فى جميع البطولات مقسمة إلى 16 هدفا بالليجا الإسبانية، و4 أهداف فى دوري أبطال أوروبا، كما يملك النجم الإنجليزي 8 تمريرات حاسمة فى 4 بطولات.

فينيسيوس يتوج بكأس وكالة الأنباء الإسبانية

حصل البرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد، اليوم الخميس، على كأس وكالة الأنباء الإسبانية، في نسخته الـ 34، كأفضل لاعب أيبيروأمريكي لعام 2023.

وتسلم فينيسيوس الجائزة من رئيس الوكالة، ميجيل أنخيل أوليفر، بحضور رئيس نادي ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، حيث يعد اللاعب التاسع في ريال مدريد الذي ينال الجائزة.

يأتي ذلك في حين حصل ريال مدريد نفسه على جائزة أفضل ناد أيبيروأمريكي عام 2017 بعد تحقيق فريقه 5 ألقاب (الدوري ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية)، فضلا عن لقب آخر في كرة السلة (كأس الملك).

وحصل على هذه الجائزة 6 لاعبين برازيليين آخرين: روماريو ورونالدو نازاريو وروبرتو كارلوس وريفالدو ورونالدينيو وكاسيميرو.

ونجح فينيسيوس (23 عاما) خلال عام 2023 في الظهور بمستوى أحد أفضل لاعبي كرة القدم على الساحة العالمية، حيث سجل 23 هدفا وقدم 21 تمريرة حاسمة في 55 مباراة خاضها مع ريال مدريد، ولعب دورا واضحا في اللحظات الحاسمة لفريقه.

وفي دوري أبطال أوروبا سجل 7 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة، ونجح في التسجيل أو المساهمة في هز شباك المنافسين في 10 من المباريات الـ12 التي خاضها. وفشل في المساهمة فقط في الدقائق الـ33 التي لعبها في دور المجموعات أمام شاختار دونيتسك وفي إياب نصف النهائي أمام مانشستر سيتي.