رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نيمار يساند ألفيس بعد محاكمته في قضية الاعتداء الجنسي

نشر
الأمصار

ساند البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم الهلال السعودي والمنتخب البرازيلي، صديقه وزميله داني الفيس لاعب برشلونة السابق في المحاكمة التي أدين فيها الأخير صباح اليوم بالحبس 4 سنوات ونصف مع غرامة مالية قدرها 150 ألف يورو بسبب الإعتداء الجنسي على فتاة.

وكشفت صحيفة "UOL" البرازيلية، إن نيمار قام بدفع الغرامة المالية الموقعة على داني ألفيس والبالغ قيمتها 150 الف يورو لضحية الاعتداء الجنسي من اللاعب البرازيلي، مؤكدة على أن مساهمة لاعب الهلال كانت سبب تخفيض العقوبة  لـ 4  بدلا من 9 سنوات.

أضافت، إن نيمار قام بدفع المبلغ بناء على طلب المحكمة الإسبانية، وسيتم تخصيص المبلغ للضحية عن الأضرار المعنوية والإصابات الناجمة.

كما أتاحت عائلة نيمار أحد المحامين الخاصين بشركة والد نيمار ليكون ضمن فريق الدفاع عن ألفيس وهو المحامي جوستافو شيستو، الذي يعد أحد أقدم الممثلين القانونيين لشركات والد نيمار.

وقضت محكمة مقاطعة برشلونة بحبس النجم البرازيلى دانى ألفيس لاعب البارسا السابق 4 سنوات ونصف مع غرامة مالية بتهمة الاعتداء الجنسى على فتاة فى ملهى ليلى ببرشلونة العام الماضى.

ووفقًا لما نشرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، فإنه بعد أكثر من 10 أيام من الانتظار، تم الإعلان عن الحكم النهائى من محكمة مقاطعة برشلونة بحبس النجم البرازيلى دانى ألفيس 4 سنوات و6 أشهر مع تعويض مالى قدره 150 ألف يورو، بعد ارتكاب جريمة الاعتداء الجنسى على شابة فى 30 ديسمبر 2022 بملهى ساتون الليلى فى مدينة برشلونة.

أضافت أن المحكمة رأت فى المادة 21 أنه ثبت أن الضحية لم توافق وأن هناك عناصر من الأدلة، بالإضافة إلى شهادة المشتكية، لفهم الاغتصاب على أنه مثبت، ولهذا السبب، تُفرض على داني ألفيس عقوبة السجن لمدة 4 سنوات وستة أشهر.

وتعد الأربع سنوات والستة أشهر التي يقضي بها داني ألفيس حكم أقل من تلك التي طلبتها النيابة الخاصة (12 سنة، الحد الأقصى للعقوبة) وأيضا أقل من تلك التي اقترحتها النيابة العامة (9 سنوات)، كما أن الحكم لم يلب توقعات الدفاع الذي طلب إطلاق سراح اللاعب.