رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الإسباني يجدد عقد دي لا فوينتي حتى 2026

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم بشكل رسمي اليوم الخميس تجديد عقد لويس دي لا فوينتي المدير الفني لـمنتخب إسبانيا حتى 2026.

ونشر الإتحاد الإسباني بيان رسمي جاء فيه،  يحق للاتحاد الإسباني لكرة القدم الاستفادة من هذا البند لتمديد عقد لويس دي لا فوينتي حتى عام 2026.

وأضاف البيان،  وافقت لجنة إدارة الاتحاد الإسباني لكرة القدم، في جلستها اليوم الخميس، على تفويض هيئات الاتحاد بممارسة بند التجديد المتضمن في عقد المدرب الوطني لويس دي لا فوينتي. 

وسيسمح ذلك بتوسيع العلاقة بين الطرفين حتى عام 2026، وهو العام الذي ستقام فيه بطولة كأس العالم لكرة القدم المقبلة في كندا والمكسيك والولايات المتحدة. 

وواصل البيان، وتعتبر لجنة الإدارة أن تجديد دي لا فوينتي خطوة ضرورية للمنتخب وللمؤسسة التي تدير كرة القدم في إسبانيا، من خلال توفير الاستقرار للمنتخب استعدادا لبطولة كأس الأمم الأوروبية التي ستنطلق الشهر يونيو المقبل.

وتولي دي لافوينتي مهمة قيادة منتخب الماتادور خلفا للمقال لويس انريكي في قيادة منتخب إسبانيا بعد الخروج من كأس العالم في الأدوار الإقصائية أمام المغرب.

ويستعد المنتخب الإسباني للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، المقرر إقامتها في ألمانيا 14 يونيو المقبل، حيث ينافس في المجموعة الثانية مع منتخبات كرواتيا وألبانيا وإيطاليا على الترتيب. 

جوارديولا يعلن رسميًا موقفه من تدريب منتخب إسبانيا

أعلن المدرب المخضرم، بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، عن موقفه بشأن تدريب منتخب إسبانيا في الفترة المقبلة.

وكانت بعض التقارير قد قالت في الفترة الأخيرة أن جوارديولا قد يتولى تدريب منتحب إسبانيا في المستقبل، خاصة أنه قد حقق العديد من الألقاب الممكنة مع السيتي.

ويتواجد جوارديولا في الوقت رفقة مانشستر سيتي في المملكة العربية السعودي لخوض بطولة كأس العالم للأندية 2023، وسُئل المدرب الإسباني عن إمكانية تدريب منتخب لاده.

وقال جوارديولا في تصريحاته: ” تدريب منتخب إسبانيا؟ أنا سعيد للغاية لوجودي هنا مع مانشستر سيتي”.

وأضاف المدرب الإسباني: “لا يزال لدي سنة أخرى على انتهاء العقد هنا. آمل ألا يقيلوني وأن أتمكن من البقاء مع مانشستر سيتي، لا يزال لدي المزيد من الوقت في هذا النادي!”.

الجدير بالذكر، أن جوارديولا قاد مانشستر سيتي للوصول لنهائي كأس العالم للأندية لمواجهة فلومينينسي البرازيلي في المشهد الختامي بعد التفوق على أوراوا ريدز الياباني في نصف النهائي.

كما أنه قاد الفريق للفوز بالثلاثية التاريخية في الموسم الماضي عقب التتويج ببطولة الدوري الإنجليزي وبطولة دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي.