رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهلال السعودي يُواجه سباهان الإيراني في دوري أبطال آسيا

نشر
الأمصار

يستضيف فريق «الهلال» السعودي، نظيره «سباهان أصفهان» الإيراني، في الساعة الثامنة مساء اليوم الخميس، على ملعب المملكة أرينا ، في إياب مواجهات دور الـ16 من دوري أبطال آسيا للموسم الحالي 2023-24.

وخطف الهلال السعودي، فوزا مثيرا، من مضيفه فريق سباهان أصفهان الإيراني، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في مباراة الذهاب التي جمعتهما على ملعب نقش جهان بمدينة أصفهان، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

ووضع فريق الهلال قدما في دور ربع نهائي دوري أبطال اسيا، بفوزه الكبير 3-1 على سباهان ذهابا مما يسهل مهمته في الإياب، حيث يسعى الزعيم السعودي إلى تأكيد تفوقه وتكرار فوزه على ضيفه، ويكفي الهلال التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف واحد لضمان الصعود لدور الثمانية من دوري الابطال.

ومن المتوقع أن يأتي تشكيل الهلال ضد سباهان في دورى أبطال آسيا كالتالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو.

الدفاع: سعود عبد الحميد، حسان تمبكتي، علي آل البليهي، ياسر الشهراني.

الوسط: روبن نيفيز، محمد كنو، سيرجي سافيتش، سالم الدوسري، مالكوم أوليفيرا.

الهجوم: ألكسندر ميتروفيتش.

والتقى نادي الهلال السعودي، مع سباهان، في دوري أبطال آسيا، 5 مرات، نجح في الفوز خلال مواجهتين ، في حين خسر لقائين، وتعادل في مرة واحدة.

وتأهل فريق الهلال بعد تصدره لمجموعته في دور المجموعات برصيد 16 نقطة بينما تأهل اصفهان كثاني مجموعته برصيد 10 نقاط، ويدخل مباراة اليوم بعد الفوز على النصر 2-0 الخميس الماضي، في نهائي كأس موسم الرياض والتي كانت تجمع إلي جانبهما فريق إنتر ميامي الأمريكي.

تحديد مدة غياب محمد البريك عن الهلال السعودي

كشف تقرير صحفي، طبيعة إصابة نجم الهلال، محمد البريك، الذي تعرض لها خلال مواجهة فريقه أمام الرائد الأحد.

وتعرض البريك لإصابة في الشوط الثاني، خلال مواجهة فريقه أمام الرائد، ضمن الجولة الـ20 من دوري روشن السعودي، في المباراة التي انتصر فيها الزعيم (3-1).

وذكرت صحيفة "الرياضية"، أن الفحوصات التي أجراها البريك أظهرت تعرضه لتمزق في العضلة الخلفية للفخذ من الدرجة الثانية.

وبحسب مصادر الصحيفة ذاتها، فإن البريك مواجهة الفريق الحاسمة أمام سباهان الإيراني في إياب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، الخميس المقبل؛ بسبب حاجته لفترة علاج وتأهيل من أسبوعين إلى 4 أسابيع.

يُذكر أن الهلال كان قد حقق الفوز على سباهان في إيران (3-1).