رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا: المفاوضات هى السبيل لتحقيق سلام دائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين

نشر
الأمصار

أكد ممثل الولايات المتحدة أمام محكمة العدل الدولية، ريتشارد فيسيك، أن المفاوضات هى السبيل لتحقيق سلام دائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

 

 

وأضاف فيسيك، الأربعاء، أنه لا يمكن حل الصراع «الفلسطيني الإسرائيلي» من خلال العنف أو الإجراءات أحادية الجانب.

 

 

وأشار إلى أن عدم إحراز تقدم ملموس بشأن التوصل إلى نهاية العدوان عن طريق التفاوض وإحلال السلام بين الأطراف، وفي المنطقة عموما، يجب ألا يستمر.

 

 

 

وتابع: «أي تحرك نحو انسحاب إسرائيل من الضفة الغربية وغزة يتطلب مراعاة الاحتياجات الأمنية الحقيقية لإسرائيل».

 

 

البرلمان البريطاني يمرر مقترحين لوقف فوري لإطلاق النار بغزة

 

صوت مجلس النواب البريطاني، لصالح الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة بعد يوم من الخلاف السياسي بين حزب العمل والحزب الوطني الاسكتلندي.

وحسب موقع “مترو” البريطاني، صوتت حكومة المملكة المتحدة مساء الأربعاء بعد أن اختار رئيس مجلس العموم السير ليندسي هويل تعديلات من قبل كل من حزب العمال والمحافظين على اقتراح وقف إطلاق النار الذي قدمه الحزب الوطني الاسكتلندي.

 

ووافق مجلس العموم على تعديل حزب العمال الذي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

وتعني هذه الخطوة أن أعضاء البرلمان من حزب العمال تمكنوا من التصويت لصالح الموقف المحدث للسير كير ستارمر.

كما تمت الموافقة على اقتراح الحزب الوطني الاسكتلندي - الذي دعا إلى وقف فوري لإطلاق النار، والإفراج عن جميع الرهائن الذين تحتجزهم حماس و"وضع حد للعقاب الجماعي للشعب الفلسطيني".

ودعا حزب العمال أيضًا إلى وقف فوري لإطلاق النار، مشددًا على أن ذلك يتضمن موافقة الجانبين على إلقاء أسلحتهما وإعادة جميع الرهائن من غزة.

وشدد على ضرورة الوصول إلى عملية دبلوماسية لتحقيق حل الدولتين والسلام الدائم.

 

وكانت قضت المحكمة العليا في لندن ببريطانيا برد التماس قدمته جماعات حقوقية لتعليق تصدير الأسلحة، وكثفت الجماعات المؤيدة لفلسطين دعواتها لتعليق تصدير الأسلحة البريطانية إلى الجيش الإسرائيلي الذي يخوض حربا في غزة منذ ما يزيد على أربعة أشهر، وذلك رغم تعدد الدعاوى بتعليق تصدير الأسلحة من بريطانيا إلى إسرائيل.

وبحسب موقع سكاى نيوز، كان ائتلاف يضم جماعات حقوقية قد طلب من المحكمة العليا في يناير الإسراع في مراجعة قضائية لقرار حكومة بريطانيا مواصلة بيع قطع غيار عسكرية وأسلحة لإسرائيل.