رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مانشستر سيتي يتخطى برينتفورد ويُشعل صدارة الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

فاز فريق «مانشستر سيتي» على حساب نظيره «برينتفورد»، بنتيجة 1-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب "الاتحاد" في المباراة المؤجلة من الجولة الــ18 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-24.

أحرز هدف مانشستر سيتي اللاعب إيرلينج هالاند بالدقيقة 71 من عمر المباراة ليمنح ناديه 3 نقاط غالية في صراع صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ووفقًا لشبكة أوبتا العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية سجل إيرلينج هالاند الآن في جميع الفرق الـ21 التي واجهها في الدوري الإنجليزي الممتاز؛ إنه ثاني لاعب لعب ضد أكثر من فريقين في المسابقة وسجل في مرمىهم جميعًا بعد هاري كين (32/32).

بهذه النتيجة ارتقى فريق مانشستر سيتي لوصافة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 57 نقطة بفارق نقطة واحدة عن ليفربول المتصدر، وجمع نقاطه من الفوز في 17 مباراة والتعادل في 5 والخسارة في 3 مواجهات وتسجيل 58 هدفًا وتلقى 24.

بينما تواجد برينتفورد في المركز الـ14 بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 25 نقطة جمعها من الفوز في 7 مباريات والتعادل في 4 وخسارة 14 مواجهة وتسجيل 35 هدفًا وتلقى 44.

وتجاوز مانشستر سيتي التعادل السابق أمام تشيلسي في المباراة الماضية والتي أقيمت على نفس الملعب الاتحاد والتي تسببت في فقدان السيتزنز صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي.

وأثبتت الأرقام فشل فريق مانشستر سيتي في مواجهات الكبار ببطولة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2023-2024، بعد التعادل أمام تشيلسي بنتيجة 1-1  بالجولة الـ 25 من مسابقة البريميرليج، على استاد الاتحاد.

حقق مان سيتي 4 تعادلات وخسر لقاءين وفاز في مباراة وحيدة أمام كبار إنجلترا في مسابقة البريميرليج الموسم الجاري، حاصدًا 7 نقاط من 21 نقطة ممكنة.

مانشستر سيتي يتخطى إيفرتون بثنائية ويتصدر الدوري الإنجليزي مُؤقتًا

حقق مانشستر سيتي فوزا ثمينا على ضيفه إيفرتون بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم، السبت، على ملعب "الاتحاد"، في افتتاح مباريات الجولة الـ 24 بالدوري الإنجليزي الممتاز، لموسم 2023-2024.

افتتح إيرلينج هالاند التهديف لمانشستر ستي فى الدقيقة 71 من زمن اللقاء، من تسديدة قوية، فشل حارس إيفرتون فى التصدي لها. 

وأضاف هالاند ثاني أهداف السيتي فى الدقيقة 85 من زمن المباراة، من مجهود فردي رائع، انفرد بالمرمي وسددها على يمين الحارس. 

بيب جوارديولا: أكن احترامًا كبيرًا لشون ديتشي مدرب إيفرتون

أكد بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، أن مواجهة ضيفه إيفرتون ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لن تكون سهلة على الإطلاق، ودائما ما تكون مواجهاتنا على ملعب "الاتحاد" صعبة.