رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السينما الصينية تُحقق طفرة في شباك التذاكر خلال عطلة السنة القمرية الجديدة

نشر
الأمصار

حققت «السينما الصينية»، طفرة جديدة في شباك التذاكر خلال عطلة السنة القمرية الجديدة، والتي وصلت لـ 8.02 مليار يوان صيني أو ما يُعادل 1.11 مليار دولار، بزيادة قدرها 18% عن عام 2023، ومقارنة مع السنوات الماضية كانت في أزهي نجاحاتها.

ووفقًا لوكالة التذاكر الصينية، فإن السينما المحلية داخل الصين حققت أرباحًا ضخمة خلال العام الحالي مقارنة بعطلة العام الماضي، وبالرغم من تفاوت توقيتات العطلات هذا العام عن السابق، إلا أن شباك التذاكر الصيني شهد ازدحام كبير في عطلات العام، وأضافت الوكالة في تقريرها عن بيع 163 مليون تذكرة خلال فترة العطلة بزيادة 26% عن العام الماضي وهو ما يُشير إلى ارتفاع أسعار التذاكر عن الأعوام الماضية.

وسيطرت أربعة أفلام صينية على إيرادات شباك التذاكر الصينية والعالمية خلال الأسبوع الأخير، وهما فيلم الدراما الكوميدي YOLO، الذي حقق 86.5 مليون دولار في أيام العطلة بإجمالي 402 مليون دولار خلال فترة عرضه محلياً، وفقًا لبيانات من شركة Artisan Gateway.

كما حقق فيلم Hi, Mom إيرادات ضخمة وصلت لـ 84.9 خلال أيام العطلة، وفيلم Pegasus 2 محقق 80.6 مليون دولار واجمالي 356 مليون دولار خلال فترة عرضه، بالإضافة إلى فيلم المادة 20 الذى حقق 70.2 مليون دولار في العطلة.

إيرادات فيلم «Wish» تتجاوز 246 مليون دولار عالميًا

وصلت إيرادات فيلم الأنيميشن الجديد «Wish» إلى 246 مليونًا و613 ألف دولار، مقابل ميزانية وصلت إلى 200 مليون دولار، منذ طرحه يوم 22 نوفمبر الماضي، العمل من إنتاج شركة ديزني.

وانقسمت الإيرادات بين 63 مليونًا و703 ألف دولار بشباك التذاكر الأمريكي، و182 مليونًا و910 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي في 7 أيام.

فيلم Wish يحتفل بمرور 100 عام من رواية القصص من خلال بطلته الرئيسية، آشا، حيث تتمنى آشا، التي تلعب دورها أريانا ديبوز الحائزة على جائزة الأوسكار، أن يكون لها نجم، وما يترتب على ذلك هو رحلة مغامرة تجسد الأمل والفرح وقوة الأحلام.

وصرحت جينيفر لي، مخرجة الفيلم والمديرة الإبداعية لشركة ديزني للرسوم المتحركة: "في البداية، كنت أتوه في سرد القصص والحكايات الخيالية، وأعتقد أنني لم أكن أعلم تمامًا أن هذا هو المكان الذي أنتمي إليه، ولكن كانت ديزني جزءًا كبيرًا من طفولتي."

وأضافت لي: "العمل يؤكد إدراك أنه كلما كانت الرغبة أكبر، كلما كانت الرحلة أصعب في بعض الأحيان، وهو نوع من الاحتفال بمثابرة الشخصية".

وأكد خوان بابلو رييس، منتج الفيلم: "عندما كنت طفلاً، كان جدي يجعلني أنا وابن عمي نجلس على السجادة ويروي لنا القصص الخيالية، وأول ذكرى لي في السينما كانت فيلم "Beauty and the Beast"، وهكذا بدأ قصة حبي لأفلام القصص والحكايات".

ويعد فيلم "Wish" رسالة حب للأفلام من الطفولة، وعمل يحتفل بقوة التمني، الأمل والعاطفة التي تدفعك إلى مطاردة أحلامك.

فيلم الرعب «Night Swim» يتخطى 46 مليون دولار عالميًا

وصلت إيرادات فيلم الرعب «Night Swim» إلى 46 مليونًا و 625 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي، منذ طرحه يوم 5 يناير الماضي، العمل من إنتاج شركة Universal Pictures International (UPI)، ووصلت مدته إلى ساعة و 38 دقيقة.