رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر ضيف شرف النسخة الثالثة لمهرجان الخرطوم لسينما الموبايل  

نشر
المخرج السوداني طارق
المخرج السوداني طارق خندقاوي

قال المخرج السوداني طارق خندقاوي رئيس النسخة الثالثة لمهرجان الخرطوم الدولي لسينما الموبايل للعام 2023، أن مهرجان الخرطوم لسينما الموبايل انطلقت فعالياته عام 2014 وبسبب الأحداث التي شهدها السودان والأوضاع الاقتصادية الصعبة توقفت دورات المهرجان إلي أن عاد من جديد العام 2021 وتمت تسميته بـ ” مهرجان الخرطوم الدولي لسينما الموبايل ” .

واضاف في بيان صحفي انه بسبب اندلاع الحرب لم تعقد دورات جديدة , مشيرا إلي أنه تم الاستقرار علي عقد فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان في 15 إبريل المقبل ما بين مصر والسودان .


وأوضح خندقاوي في هذا الصدد ان اختيار القاهرة لعقد الدورة الجديدة للمهرجان جاء نظرا لوجود جالية سودانية كبيرة في مصر , كما أن مصر معروف عنها أنها بلد الفن والفنانين , وقال ” المهرجان بالنسبة لنا حدث عالمي وليس محلي وإقليمي فقط .

ونوه رئيس مهرجان الخرطوم الدولي لسينما الموبايل إلي أن الفعاليات التي سيتم تنظيمها في السودان ستعقد في المناطق الآمنه التي لا تشهد مشاكل أمنية .

مصر ضيف شرف المهرجان

وكشف المخرج السوداني طارق خندقاوي عن أنه تم الاستقرار علي اختيار مصر الدولة ضيف شرف المهرجان , وقال ” أنه يتم حاليا الانتهاء من كافة الترتيبات الخاصة بالمهرجان , وأنه سيتم خلال الفترة القليلة المقبلة الإعلان عن كافة الأمور المتعلقة بالمهرجان في مؤتمر صحفي عالمي .

مشيرا الى انه سيتم الاعلان خلال هذا المؤتمر عن فتح باب الاشتراك بالنسبة للافلام المشاركة في المؤتمر وكافة التفاصيل المتعلقة بورش العمل والندوات التي ستعقد علي هامش المهرجان.

الفنان أحمد فهمي يبدأ تصوير "عائلة المكسيكي"

بدأ الفنان أحمد فهمي والفنانة روبي تصوير أولي مشاهد فيلمهما الجديد "عائلة المكسيكي" للمخرج حسام سليمان بأحد مواقع التصوير في القاهرة، وشارك في تصوير تلك المشاهد كل من النجمة لبلبة ومحمد أسامة "أوس أوس"، وحاتم صلاح.

الفيلم تدور أحداثه في إطار كوميدي حول "المكسيكي" الذي اعتاد علي القيام بعمليات السرقة والتهريب وحده دون أي مساعدة، ويتورط في عملية كبيرة تحتاج أن يستعين بمجموعة تساعده في تنفيذها ولكنه يكتشف أن من اختارهم قاموا بتوريطه في مشاكل أكبر تهدد نجاح العملية.
الفيلم سيتم تصويره في الفترة المقبلة في أكثر من محافظة في مصر، ليكون جاهزا للعرض في موسم عيد الأضحى ويستمر خلال موسم صيف 2024، ليكون هذا الفيلم بمثابة عودة لأحمد فهمي للسينما للعام الثاني على التوالي بموسم عيد الأضحى حيث عرض له في نفس التوقيت العام الماضي فيلم "مستر اكس" والذي حقق أعلى إيراد في عام ٢٠٢٣ في مصر والوطن العربي مجتمعين.

فيلم "عائلة المكسيكي" إخراج حسام سليمان في أول تجاربه الإخراجية بعد أن عمل كمساعد مخرج في العديد من الأعمال السينمائية مع عدد كبير من المخرجين منهم محمد ياسين وهاني خليفة وغيرهم، ومن تأليف كل من رامي على وأمجد الشرقاوي.

الفيلم بطولة أحمد فهمي وروبي ولبلبة وأوس أوس وحاتم صلاح مع وجود عدد كبير من ضيوف الشرف، ومن إنتاج "اتحاد الفنانين" و"ليجسي برودكشن للانتاج الفني".