رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء الإثيوبي يستدعي ممثلي أمهرة من جميع المناطق

نشر
رئيس الوزراء أبي
رئيس الوزراء أبي أحمد

دعا رئيس الوزراء أبي أحمد ممثلين من جميع مناطق منطقة أمهرة لمعالجة القضايا الحالية الحرجة التي تواجه المنطقة.

وكتب رئيس الوزراء على صفحة في (X) : "بعد المناقشات التي أجريت على مستوى المنطقة في منطقة أمهرة، بقيادة الأعضاء التنفيذيين لحزب الشعب، قمت بدعوة ممثلين من جميع مناطق المنطقة هذا الصباح لمعالجة القضايا الحالية الحاسمة التي تواجه المنطقة".

وأضاف أنه من خلال تقديم الردود على عدد من القضايا، أكدنا أهمية توحيد الجهود من أجل هدف مشترك.

رئيس الوزراء يشدد على ضرورة الحفاظ على السلام والأمن في منطقة أمهرة

شدد رئيس الوزراء أبي أحمد على ضرورة الحفاظ على السلام والأمن وكذلك مشاريع التنمية الجارية في منطقة أمهرة.

اجتمع رئيس الوزراء أبي أحمد، برفقة نائب رئيس الوزراء تمسجين طيرونيه ورئيس إدارة منطقة أمهرة، أريجا كيبيدي، اليوم في اجتماع مع ممثلين من جميع مناطق المنطقة.

وكان هذا الاجتماع ذروة سلسلة من جلسات الحوار التي أجريت في جميع أنحاء المنطقة خلال الأسبوع الماضي، وفقا لمكتب رئيس الوزراء.

بعد المناقشات التي أجريت على مستوى المنطقة في منطقة أمهرة، بقيادة الأعضاء التنفيذيين لحزب الشعب، قمت بدعوة ممثلين من جميع مناطق المنطقة هذا الصباح لمعالجة القضايا الحالية الحاسمة التي تواجه المنطقة، حسبما نشر رئيس الوزراء أبي في وقت سابق على موقع (X)، تويتر سابقًا.

وذكر أنه من خلال الرد على عدد من القضايا، أكدنا على أهمية توحيد الجهود من أجل هدف مشترك.

وقال مكتب رئيس الوزراء إن "الممثلين طرحوا مخاوف مختلفة، حيث رد رئيس الوزراء على تلك المخاوف، والتركيز على أهمية الحفاظ على السلام والأمن وكذلك مشاريع التنمية الجارية في المنطقة".

وفي ختام اللقاء شكر ممثلو المجتمع رئيس الوزراء على جهوده المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار.

إثيوبيا وكينيا تعيدان تنشيط اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة

بدأت إثيوبيا وكينيا اليوم  اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة في العاصمة الإثيوبية  أديس أبابا.

حيث استضافت وزارة الخارجية الإثيوبية فريقًا من نظيرتها الكينية والذي يهدف إلى مواصلة تعزيز التعاون الثنائي القائم منذ فترة طويلة بين البلدين الشقيقين.

حيث يعتبر الاجتماع مفيد من أجل إعادة تنشيط اللجنة الوزارية الإثيوبية الكينية المشتركة بعد سبع سنوات من التأخير لأسباب مختلفة.

وفي حديثه بهذه المناسبة، قال المدير العام للشؤون الأفريقية بوزارة الخارجية، السفير فسها شاويل، إن إثيوبيا وكينيا محاطتان بالثقافة واللغة التي تعتبر أساسية لتعزيز العلاقات الثنائية.

وأضاف المدير العام أن البلدين يعملان معًا في مجال السلام والأمن ومكافحة الإرهاب والاتجار غير المشروع بالبشر في منطقة شرق إفريقيا.