رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك الأردن يُشيد بجهود دولة الإمارات لوقف إطلاق النار في غزة

نشر
ملك الأردن
ملك الأردن

 أشاد ملك الأردن الملك عبدالله الثاني بجهود دولة الإمارات الدبلوماسية لوقف إطلاق النار، والجهود الإنسانية لدعم الأشقاء في غزة ومواصلة تقديم المساعدات.

العلاقات الأخوية والتاريخية بين الأردن والإمارات

جاء ذلك خلال استقبال الملك عبدالله الثاني، اليوم الإثنين، رئيس المجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة صقر غباش.

وأكد ملك الأردن متانة العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، والحرص على تعزيز آفاق التعاون في المجالات كافة، خاصة على المستوى البرلماني.

وفي الشأن الإقليمي، شدد الملك على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة، وحماية المدنيين، وضمان توفير المساعدات الإنسانية بشكل مستدام لسكان القطاع.

مباحثات أردنية إماراتية لتعزيز العلاقات بين البلدين

بحث الأردن والإمارات أوجه التعاون الثنائي، وسبل تعزيز العلاقات في مختلف المجالات بين البلدين لا سيما البرلمانية.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس الأعيان الأردني بالإنابة الدكتور عبد الله النسور ، رئيس المجلس الوطني الاتحادي صقر غبا والوفد المرافق الذي يزور المملكة حاليًا، بحضور رئيس وأعضاء لجنة الأخوة الأردنية الإماراتية في مجلس الأعيان الأردني.

وأكد النسور ، طبقا لبيان مجلس الأعيان الأردني اليوم الأحد، عمق العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين والمبنية على الثقة والاحترام، والفرص الواعدة بما يحقق المصالح المشتركة وتطلعات الشعبين الشقيقين في مستقبل أكثر تقدما ونماء وازدهارا برعاية وتوجيهات الملك عبدالله الثاني وأخيه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وعبّر رئيس مجلس الأعيان بالإنابة عن تقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة على دعمها المتواصل للأردن، مشيراً إلى مسيرة الأرْدُنّ الديموقراطية والتحديث الشامل، وتركيبة ومهام مجلس الأعيان الذي تأسس عام 1947.

من جانبه، أكد غباش حرص بلاده على تعزيز علاقات التعاون المميزة التي تجمع البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

وقال، إن ما تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة تجاه الأردن "رد جميل" لمواقف المملكة السياسية ومساهمتها، وأبنائها في بناء نهضة الإمارات وخصوصا في المجالات التعليمية والعسكرية والطبية منذ تأسيس دولة الإمارات.

وأشاد رئيس لجنة الأخوة الأردنية الإماراتية في مجلس الأعيان الدكتور يوسف القسوس بمتانة العلاقات بين البلدين التي لها امتداد تاريخي على مستوى القيادتين والشعبين، ويشكلان عمقًا استراتيجيًا لبعضهما البعض.