رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حماس: محاولات إسرائيل فبركة معلومات حول قيادة الحركة والمجاهد السنوار سخيفة

نشر
السنوار
السنوار

أكدت حركة حماس، أن محاولات الجيش الإسرائيلي فبركة معلومات حول قيادة الحركة والمجاهد السنوار سخيفة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

بيان عاجل من حركة حماس:

وشددت حركة حماس، على أن معلومات الجيش الإسرائيلي المفبركة هدفها رفع معنويات جيشه وكيانه المنهارة، منوهًا بأن هناك محاولات إسرائيل فبركة معلومات حول قيادة الحركة والمجاهد السنوار سخيفة.

وأوضحت حركة حماس، أن تصريحات غالانت عن خلافات داخل قيادة الحركة والبحث عن بديل للسنوار كلام فارغ وحرب نفسية مكشوفة، مشددة على ان فشل الجيش الإسرائيلي في الوصول إلى قادة المقاومة يدفعه لادعاء إنجازات وهمية.

وفي وقت سابق، دعا الرئيس الإسرائيلي «إسحاق هرتسوغ»، السعودية إلى تطبيع العلاقات مع بلاده، قائلًا إن ذلك سيُمثل «انتصارًا على حماس»، حسبما أفادت وكالة «فرانس برس»، أمس الأحد.

وأضاف هرتسوغ خلال مشاركته في مؤتمر ميونيخ للأمن: "إن من بين أهداف هجوم حماس على إسرائيل هو تعطيل المحادثات لإرساء العلاقات الإسرائيلية مع الرياض".

وتابع أنه لهذا السبب تحديدا فإن المضي قدما مع السعودية سيكون انتصارا على ما فعلته حماس، قائلا، "لهذا السبب أعتقد أن المضي قدما نحو التطبيع وبذل كل الجهود التي يمكن بذلها يمثل فرصة تاريخية مهمة للغاية".

الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.
وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.