رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا تُعلن ضبط مئات المُهاجرين غير الشرعيين في ولايات الغرب

نشر
الأمصار

أعلنت «السلطات التركية»، ضبط 281 مُهاجرًا غير شرعيين في ولايات مختلفة غربي البلاد خلال الأسبوع الأخير، حسبما أفادت وسائل إعلام تركية، اليوم الإثنين.

وكشفت ولاية أدرنه (شمال غرب البلاد) في بيان لها أن "السلطات ضبطت 166 مهاجرا غير نظاميا خلال أسبوع كانوا بصدد عبور الحدود باتجاه أوروبا بطرق غير قانونية".

وضبطت عناصر الأمن في محافظة باليكاسير (شمال غرب) 30 مهاجرا غير نظاميا وشخصين اثنين يشتبه بتورطهما في تهريب البشر، في الساعات الـ 24 الأخيرة حسبما أفادت وكالة "الأناضول".

في حين أنقذ خفر السواحل التركي في منطقة فتحية التابعة لولاية موغلا (جنوب غرب) 14 مهاجرا من الغرق في الساعات الـ 24 الأخيرة بعد أن علقوا في عرض البحر بسبب سوء الأحوال الجوية ومن بين من تم إنقاذهم في القارب نفسه مواطن "يشتبه في تهريبه البشر".

وفي موغلا أيضا أنقذت قوات خفر السواحل 32 مهاجرا غير نظاميا بينهم 4 أطفال دفعتهم السلطات اليونانية باتجاه المياه الإقليمية التركية قبالة سواحل قضاء بودروم.

وفي السياق نفسه أنقذت السلطات في ولاية إزمير 39 مهاجرا غير نظاميا بينهم 24 طفلا من الغرق، بعد أن دفعهم خفر السواحل اليونانية باتجاه المياه الإقليمية التركية.

وتم نقل جميع المهاجرين غير النظاميين إلى مراكز الترحيل في الولايات التي يتواجدون فيها لاستكمال إجراءاتهم القانونية.

تركيا تُعلن انخفاض مُعدل البطالة إلى نحو ​​8.8%

أعلنت تركيا تراجع  معدل البطالة  بنسبة 0.1 نقطة مئوية على أساس شهري إلى 8.8 في المئة في ديسمبر، وبذلك يعود للتقرب من أدنى مستوياته في عشر سنوات التي سُجلت في أكتوبر.

وأظهرت بيانات صادرة عن معهد الإحصاء التركي، الاثنين، أن معدل مشاركة القوى العاملة في ديسمبر ارتفع إلى 53.5 بالمئة من 53 بالمئة في الشهر السابق، في حين صعد مؤشر معدل في ضوء العوامل الموسمي لقصور استغلال العمالة 2.1 نقطة مئوية إلى 24.7 بالمئة.

وكان معدل البطالة قد تراجع إلى 8.5 بالمئة في أكتوبر، وهو أدنى مستوى يبلغه في عشر سنوات.
وتراجع معدل البطالة في تركيا 0.5 بالمئة على أساس شهري ليسجل 8.5 بالمئة في أكتوبر، وهو أدنى مستوياته في عشر سنوات بعد تسجيله انخفاضا على مدار أكثر من عامين.

وانخفض المؤشر المعدل موسميا لنقص الاستفادة من العمالة بنسبة 0.5 بالمئة إلى 21.3 بالمئة في الفترة ذاتها، بحسب بيانات معهد الإحصاء التركي آنذاك.

تركيا تُحذّر من خطورة اتساع الصدام الإقليمي بين إيران وأمريكا

حذر وزير الخارجية التركي "هاكان فيدان"، من خطورة اتساع الصدام الإقليمي بين "إيران والولايات المتحدة"، داعيًا لضرورة تجنبه، حسبما أفادت وسائل إعلام تركية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

تركيا تُكذّب تقارير إسرائيلية تزعم إرسال مساعدات إنسانية لـ "حماس"

كذبت إدارة الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، التقارير الإسرائيلية التي تُفيد بأن المساعدات الإنسانية التي يُزعم أنها مُخصصة لقطاع غزة يتم نقلها إلى حركة "حماس" الفلسطينية، حسبما أفادت وسائل إعلام تركية، الأحد.