رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. شعبة مواد البناء: انخفاض ملحوظ في أسعار الحديد

نشر
الأمصار

أكد أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار مواد البناء مرت بحالة من الارتباك خلال شهري ديسمبر ويناير نتيجة ارتفاع أسعار الدولار في السوق الموازية، وخاصة الحديد الذي زادت أسعاره في أول يناير ثلاث مرات لأكثر من 10 آلاف جنيه، ليصل سعره من 45 إلى 55 ألف جنيه تسليم أرض المصنع، ويصل للمستهلك بـ62 ألف جنيه.

 

 

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية، أنه بعد انخفاض سعر الدولار في السوق الموازية وتدخّل الدولة، فإن الأسعار انخفضت في السوق من 10 إلى 12 ألف جنيه، وتتراوح الأسعار من أرض المصنع من 48 لـ49920 جنيه، ويصل للمستهلك من 50 لـ52 أو53 ألف في محافظات الصعيد، موضحا أن مواد البناء متوفرة، كما أن الأسمنت أسعاره مستقرة. 

 

ولفت إلى أن هناك حالة من الركود في السوق بصفة عامة، وأن هناك بعض المصانع تصدر، ولكي توفر حصيلة دولارية لتستورد المواد الخام، يؤدي إلى نقص السلع في السوق، ولكن بصفة عامة السلع موجودة.

 

مصر.. وزير السياحة والآثار يفتتح برجي الرملة والحداد بقلعة صلاح الدين الأيوبي


افتتح وزير السياحة والآثارالمصري، أحمد عيسى، برجي الرملة والحداد بقلعة صلاح الدين الأيوبي، بعد الانتهاء من مشروع ترميمهما.

ويأتي مشروع ترميم برجي القلعة وتطوير المنطقة المحيطة، في إطار تنفيذ أحد محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر، التي أطلقتها وزارة السياحة والآثار، وهو تحسين التجربة السياحية.

وفي وقت سابق،  عقد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار المصري، اجتماعاً موسعاً لمناقشة سبل تطوير وتعظيم الاستفادة من منتج السياحة النيلية في مصر ولا سيما في ظل تزايد الطلب السياحي عليه، والوقوف على أبرز المعوقات والتحديات التي تواجهه ومقترحات التغلب عليها.

 السياحة النيلية 

وأكد أحمد عيسى في بيان اليوم الأربعاء، أن السياحة النيلية تعتبر من المنتجات السياحية المهمة والمُميزة للمقصد السياحي المصري Exclusive Product لما تقدمه من ميزة تنافسية مرتفعة تجذب بها العديد من السائحين.

وتحدث عن أهمية العمل على زيادة حجم الطاقة الفندقية العائمة الموجودة في مصر حالياً والتي تبلغ 15752 غرفة فندقية عائمة، وتم الوصول إلى طاقة تشغيلية منها خلال الموسم الشتوي هذا العام حوالي 12492 غرفة.

وأوضح أن هناك مستهدفات لتحقيق نمو في أعداد هذه الغرف لتصل إلى نحو 25 ألف غرفة فندقية عائمة حتى عام 2030 وفي ضوء الطاقة الاستيعابية لنهر النيل وبحيرة ناصر.


وشددت على أهمية العمل على رفع الضوابط والمعايير المنظمة لعمل هذا المنتج بما يساهم في تحسين جودة الخدمات السياحية المقدمة به والتأكد من تلقي الزائر السائح لما وعد به من تجربة سياحية متميزة وضمان تحقيق له أعلى معايير الصحة والسلامة والأمن.