رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قصف إسرائيلي عنيف يستهدف رفح ويُسفر عن قتلى وجرحى

نشر
الأمصار

انتشل «الدفاع المدني في قطاع غزة»، قتلى وجرحى من قطعة أرض يسكنها نازحون في «رفح» استهدفها طيران الاحتلال الإسرائيلي، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن الطيران الإسرائيلي استهدف مناطق شرق رفح بقصف عنيف، مُشيرة إلى أن البحث لا يزال يجري عن مفقودين آخرين تحت الأنقاض.

وفتحت زوارق حربية إسرائيلية النار وأطلقت قذائف مدفعية في بحر رفح، وعلى شاطئها جنوب قطاع غزة.

وذكرت وسائل الإعلام، أن الطيران الإسرائيلي استهدف مناطق شرق رفح بقصف عنيف.

نتنياهو يتعهد مُجددًا بالقضاء على «حماس» ويحسم موقفه من اجتياح رفح

حسم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو»، موقفه النهائي من اجتياح مدينة «رفح» الفلسطينية، إذ أكد أن على جيش الاحتلال أن يُنفذ عمليته في المدينة التي تضيق بنحو 1.4 مليون فلسطيني جنوبي قطاع غزة، لأن عدم قيامه بذلك يعني «خسارة الحرب» ضد حماس.

وتعهد «نتنياهو» مُجددًا بالقضاء على حماس، على خلفية هجوم الحركة على إسرائيل في السابع من أكتوبر، مُؤكدًا في مؤتمر صحفي في القدس أن عملية رفح «سيتم تنفيذها حتى لو تم التوصل إلى اتفاق للإفراج عن الرهائن»، الذين لا يزالون في قطاع غزة، قائلاً «حتى إذا أنجزنا ذلك، سندخل رفح».

وتُواجه إسرائيل سيلًا من الدعوات الدولية، بما في ذلك من حليفتها الولايات المتحدة، لعدم المُضي قُدمًا في عملية عسكرية في مدينة رفح المُكتظة بالنازحين.

ويُشدد جيش الاحتلال على أنه يسعى لإجلاء مدنيين من المنطقة للحد من الخسائر البشرية، من دون الكشف عن تفاصيل أي عملية كهذه.

وقال نتنياهو إن أي تسوية لن يتم التوصل إليها إلا عبر مفاوضات مباشرة بين الأطراف، من دون شروط مسبقة، رافضًا شروط حماس.

وأضاف رئيس الوزراء: إسرائيل تحت قيادتي ستواصل معارضتها القوية لأي اعتراف أحادي بدولة فلسطينية.

وتابع: بعد المجزرة الرهيبة التي وقعت في السابع من أكتوبر، لن تكون هناك جائزة للإرهاب أكبر من هذه، وهي ستحول دون أي تسوية سلمية في المستقبل.

وتزامنت تصريحات نتنياهو مع تظاهر آلاف الإسرائيليين في تل أبيب، مُتهمين الحكومة بالتخلي عن الرهائن الذين خطفوا في هجوم السابع من أكتوبر وما زالوا مُحتجزين في غزة.

وأطلقوا هتافات وصفوا فيها الحكومة بأن أيديها مُلطخة بالدماء، مُطالبين بالتفاوض.

أمريكا تزعم: «عملية إسرائيلية كبيرة في رفح قد تُؤدي إلى كارثة»

زعم المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي «جون كيربي»، أن عملية كبيرة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في «رفح» قد تُؤدي إلى كارثة، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية، الجمعة.