رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كلوب مدرب الشهر في الدوري الإنجليزى للمرة العاشرة في مسيرته

نشر
الأمصار

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، عن تتويج الألماني يورجن كلوب مدرب فريق ليفربول بجائزة أفضل مدرب في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لشهر يناير 2024، ليحصل مدرب ليفربول على الجائزة للمرة العاشرة في مسيرته، والأولى منذ مايو 2021.

وكان ليفربول بقيادة كلوب هو الفريق الوحيد في الدوري الإنجليزي الممتاز الذي لعب ثلاث مباريات وفاز بجميع المباريات الثلاث في يناير، وهو الشهر الذي أعلن فيه أنه سيغادر النادي في نهاية الموسم.

وفاز فريقه على نيوكاسل يونايتد وبورنموث  وتشيلسي،  وسجل أربعة أهداف في كل فوز وأنهى الشهر في صدارة جدول الدوري الإنجليزي الممتاز .

وتصدر كلوب قائمة مختصرة مكونة من أربعة مدربين ضمت ميكيل أرتيتا لاعب أرسنال ، وروب إدواردز لاعب لوتون تاون ، وبيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، ليتفوق عليهم جميعا ويحصد الجائزة.

كان الفوز على تشيلسي مهمًا جدًا لأنه جعل كلوب سابع مدرب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يصل إلى 200 انتصار، ويفعل ذلك في ثاني أقل عدد من المباريات .

وحصد كلوب الجائزة للمرة العاشرة في مسيرته، بعد السير أليكس فيرجسون برصيد 27 مرة، وأرسين فينجر 15 مرة وبيب جوارديولا 11 مرة.

كلوب: محمد صلاح جاهز لمواجهة ليفربول ضد برينتفورد غدا

أكد الألمانى يورجن كلوب المدير الفنى لفريق ليفربول، أن محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر جاهز تماما لمواجهة برينتفورد المقرر لها غدا ضمن مباريات الجولة الـ25 للدورى.

وقال كلوب، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، إن محمد صلاح شارك في التدريبات كاملة، وأصبح جاهزا تماما لخوض المباراة، وسيكون ضمن قائمة الفريق غدا.

وانفرد المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى برقم قياسى جديد خلال مسيرته مع الريدز، رغم غيابه لفترة طويلة عن المشاركة مع فريقه بعد إصابته مع منتخب مصر في بطولة أمم أفريقيا 2023.

وقبل أولى مبارياته غدا مع ليفربول ضد برينتفورد ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، كشف موقع "هو سكورد"، أن محمد صلاح هو اللاعب الوحيد الذي تخطي الـ20 هدفا و20 أسيست في الدوري الإنجليزي منذ بداية الموسم الماضي حتى الآن.

وعاد النجم المصري محمد صلاح إلى المشاركة في تدريبات فريقه ليفربول الثلاثاء الماضي، للمرة الأولى بعد إصابته في أمم أفريقيا أثناء مشاركته مع منتخب مصر في المسابقة القارية، على أمل المشاركة غدا ضد برينتفورد.

ويقدم محمد صلاح مستويات رائعة مع الريدز فى الموسم الحالى، حيث يملك فى رصيده 18 هدفا بالإضافة إلى 9 تمريرات حاسمة خلال مشاركته فى 27 مباراة بجميع البطولات مع ليفربول حتى الآن.

ويأتى محمد صلاح وصيفا فى جدول ترتيب هدافى الدورى الإنجليزى برصيد 14 هدفا أحرزها خلال مشاركته فى 20 مباراة، خلف النرويجى إيرلينج هالاند نجم مانشستر سيتى صاحب الصدارة برصيد 16 هدفا.