رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميلان يُحقق فوزًا كبيرًا على رين الفرنسي في الدوري الأوروبي

نشر
الأمصار

حقق «ميلان» الإيطالي، فوزًا كبيرًا، على ضيفه فريق «رين» الفرنسي، بنتيجة 3-0، في اللقاء الذي جمعهما مساء الخميس، على ملعب سان سيرو في ذهاب دور خروج المغلوب، المؤهل إلى دور الـ16 ببطولة الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2023-2024

وسجل الإنجليزي روبن لوفتوس تشيك، هدف ميلان ضد رين بالشوط الأول، عند الدقيقة 32 من عمر المباراة، بضربة رأسية رائعة، سكنت شباك حارس الفريق الفرنسي.

وقدم ميلان أداءًا هجوميًا مُميزًا في الشوط الأول حيث بلغت محاولات هجومه على مرمى الضيوف 5 محاولات أسفرت عن هدف.

وفي الشوط الثاني، عاد روبن لوفتوس تشيك، ليضيف ثاني أهداف الروسونيري، في الدقيقة 48 من زمن المباراة.

وأختتم البرتغالي رفائيل لياو، ثلاثية فريق ميلان، في الدقيقة 53 من زمن المباراة.

وتُقام مباراة الإياب بين الفريقين مساء الخميس المقبل 22 فبراير، على ملعب "روازون بارك"، معقل الفريق الفرنسي.

وانتقل ميلان إلى الدوري الأوروبي بعدما احتل المركز الثالث في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، في المجموعة التي ضمت نيوكاسل وبوروسيا دورتموند وباريس.

فيما جاء رين في المركز الثاني بالمجموعة السادسة برصيد 12 نقطة، خلف فياريال المتصدر 13 نقطة.

ميلان يُحقق فوزًا صعبًا على نابولي في الدوري الإيطالي

حسم فريق «ميلان» مباراته ضد «نابولي» التي جمعت الفريقين مساء الأحد بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد، على ملعب "سان سيرو"، ضمن منافسات الجولة الـ 24 من الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2023 - 2024.

وجاء هدف الوحيد عبر الظهير الفرنسي ثيو هيرنانديز في الدقيقة 25.

وجاء تشكيل ميلان كالتالي: ماينان؛ كالابريا، كياير، جابيا، ثيو هيرنانديز؛ عدلي، بن ناصر؛ بوليسيتش، لوفتوس تشيك، لياو؛ جيرو.

في المقابل جاء تشكيل نابولي كالتالي: جوليني؛ أوستيجارد، رحماني، خوان جيسوس؛ دي لورينزو، أنجويسا، لوبوتكا، زيلينسكي، مازوتشي؛ كفاراتسخيليا، سيميوني.

وبهذه النتيجة يحتل ميلان المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد 52 نقطة، بينما يتواجد فريق نابولي في المركز التاسع بالمسابقة برصيد 35 نقطة.

وكان لقاء الفريقين خلال الدور الأول من الموسم الحالي بالكالتشيو قد حسمه التعادل الإيجابي بنتيجة 2 - 2، ضمن منافسات الجولة العاشرة.

وحقق الروسونيري الفوز في مباراة الجولة الماضية على مضيفه فريق فروسينوني، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، كما اقتنص البارتينوبي، فوزا مثيرا من ضيفه فريق هيلاس فيرونا، بهدفين مقابل هدف.

وشهدت المواجهات العشرة الأخيرة بين الفريقين تكافؤا كبيرا، حيث حقق كل فريق الفوز في 3 مواجهات، بينما حسم التعادل 4 مواجهات أخرى بين الفريقين.

بشق الأنفس.. ميلان يفوز على فروسينوني في الدوري الإيطالي

انتزع ميلان فوزا بشق الأنفس من أمام مضيفه فروسينوني، بنتيجة 3-2، في اللقاء الذي جمعهما اليوم السبت، في إطار منافسات الأسبوع 23 من الدوري الإيطالي.