رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الحكيم يؤكد أهمية التكامل بين المحافظات والحكومة الاتحادية

نشر
الأمصار

أكد رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق السيد عمار الحكيم، اليوم الخميس، أهمية التكامل بين مجالس المحافظات والحكومة الاتحادية.

وذكر بيان لتيار الحكمة،  أن "رئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم التقى محافظي ذي قار والنجف الأشرف، مرتضى الإبراهيمي ويوسف گناوي كلا على حدة، وبارك لهما صدور المرسوم الجمهوري بتنصيبها محافظين لذي قار والنجف الأشرف"، مبينا، "طبيعة المحافظتين والتحديات التي تواجههما، كما استمع لأولوياتهما في إدارة هاتين المحافظتين العزيزتين".
وأكد الحكيم، "ضرورة تنويع الجهود وتوزيع الأدوار بين المركز والأقضية والنواحي"، مشيرا، إلى أن "المحافظتين متراميتا الأطراف وينتظر أهلهما الكثير من الحكومة المحلية في الفترة المقبلة".
كما شدد الحكيم على "التكاملية مع مجلس المحافظة والوزارات في الحكومة الاتحادية والإفادة من خبرات الحكومات المحلية السابقة والمحافظين السابقين."
وشدد الحكيم، على "ضرورة متابعة إنجاز المشاريع القريبة من الاتمام ودعم القطاع الصحي والتربوي والسياحي الديني والأثري، فضلا عن أهمية الإصلاح البيئي ومواجهة التلوث والتصحر وأهمية جلب المشاريع التي تحرك الاقتصاد وتوفر فرص العمل وتستقطب الاستثمار ورؤوس الأموال"، كما أوصى، "بضرورة التهدئة والانشغال بخدمة أبناء المحافظتين"، بحسب نص البيان.

العراق.. شواني يؤكد التوجه لإنشاء مجمع عدلي في نينوى

أكد وزير العدل في العراق خالد شواني، اليوم الخميس، توجه الوزارة لإنشاء مجمع عدلي في نينوى، فيما بحث مع وفد من مجلسها مناقشة إعادة افتتاح سجن بادوش وحل إشكالية عقارات الزهور.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير العدل خالد شواني التقى في مكتبه رئيس مجلس محافظة نينوى أحمد الحاصود وأعضاء المجلس، وجرى خلال اللقاء مناقشة واقع عمل الدوائر العدلية في المحافظة؛ لتسهيل تقديم الخدمات العدلية للمواطنين".

وأضاف البيان، أن "شواني ناقش خلال لقائه مع الوفد الزائر آلية التعاون المشترك بين الوزارة ومحافظة نينوى؛ لتقديم أفضل الخدمات العدلية للمواطنين وتذليل العقبات كافة أمامهم بما يصب في خدمة المواطن"، مؤكدا، "عزم الوزارة على إنشاء مجمع عدلي في مركز محافظة نينوى ودوائر عدلية في جميع الأقضية والنواحي، لتخفيف العبء عن كاهل المواطن".

وأشار شواني إلى "أهمية تعاون مجلس وإدارة المحافظة لتهيئة مستلزمات ذلك ولتسهيل إنجاز هذه المشاريع من قبل الوزارة".

وتابع البيان، "كما تم خلال اللقاء مناقشة إعادة افتتاح سجن بادوش وحل إشكالية عقارات الزهور وإعداد خطة شاملة للتعاون المستقبلي بين وزارة العدل وإدارة محافظة نينوى؛ بهدف الارتقاء بالعمل خدمة للصالح ‏العام".

من جانبهم، "عبر رئيس وأعضاء مجلس محافظة نينوى عن شكرهم وتقديرهم لوزير العدل لجهوده المبذولة للارتقاء بعمل الدوائر العدلية في المحافظة، ‏وفقا للخطة الإستراتيجية التي تتبعها الوزارة".