رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. بدء اجتماع الحكومة لمتابعة عدد من الملفات واستعدادات شهر رمضان

نشر
الدكتور مصطفى مدبولي،
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، اجتماع الحكومة، من مقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة استعدادات شهر رمضان وعدد من الملفات المختلفة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد اجتماعاً، لمتابعة موقف توافر الأعلاف، ووضع خطة لتكوين مخزون استراتيجي من الأعلاف، للاستفادة به وقت الأزمات فى إحداث توازن الأسواق. 

رئيس الوزراء يشارك في فعاليات القمة العالمية للحكومات في دبي

قال رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، خلال مشاركته، الإثنين، بفعاليات القمة العالمية للحكومات في دبي، إن حكومات اليوم تواجه العديد من التحديات والأزمات، على رأسها المشاكل الاقتصادية.

وصرح مدبولي، خلال مشاركته بالقمة أن الأزمات الاقتصادية أثرت على قدرة الدول النامية على تمويل المشاريع المستدامة، مشيرا إلى أن الاقتصاد المصري أظهر خلال السنوات الأربع الماضية قدرة كبيرة على مواجهات الأزمات العالمية.

وأكد الدكتور مدبولي في كلمته، قائلا "نضع نصب أعيننا التركيز على دعم قطاعات اقتصادية دافعة للنمو، خاصة فيما يتعلق بالبنية التحتية"، وتابع "تسعى بلادنا إلى تعزيز الصناعات المحلية من خلال مواصلة التدابير لتشجيع الاستثمار الصناعي".

وضمن كلمته أشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن الحكومة المصرية تركز جهودها حاليا على تنفيذ استراتيجية الهيدروجين الأخضر، بما يمكن من تحويل مصر إلى مركز إقليمي للهيدروجين الأخضر بحلول 2026.

وقد استقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، وذلك على هامش فعاليات "القمة العالمية للحكومات 2024"، التي تستضيفها مدينة دبي؛ خلال الفترة من 2 إلى 14 فبراير الجاري.

وجاء اللقاء، بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، ومحمد عبد الله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية الشقيقة، والسفير شريف عيسى، سفير مصر لدى الإمارات، والسفيرة مريم الكعبي، سفيرة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر، وعدد من الوزراء والمسئولين الإماراتيين.

واستهل رئيس الوزراء المصري اللقاء بنقل تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مشيداً بالتنظيم الرائع للقمة، كما أشاد بالتطور الدائم والملحوظ الذي تشهده إمارة دبي.

كما ثمن الدكتور مصطفى مدبولي الدعوة الكريمة المُوجهة للمُشاركة في القمة العالمية للحكومات في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، معتبراً أنها تكتسبُ أهمية كبيرة لكونها تجمع قادة الفكر والخبراء العالميين، وصُناع القرار؛ لاستهداف تطوير الأدوات والسياسات، والنماذج التي تعتبر ضرورية في تشكيل الحكومات المستقبلية.