رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مهرجان برلين السينمائي يرفع الستار عن دورته الـ 74 اليوم

نشر
الأمصار

 تُقام مساء اليوم الخميس 15 فبراير الجاري، فعاليات افتتاح الدورة الـ 74 من مهرجان برلين السينمائي الدولي، في قصر برليناله، بحضور نخبة من نجوم الفن والإعلام.

تُشارك وزيرة الدولة للثقافة والإعلام كلوديا روث، وعمدة برلين كاي فيجنر، ورئيسة لجنة التحكيم لهذا العام لوبيتا نيونجو، بالإضافة إلى إدارة المهرجان مارييت ريسينبيك وكارلو شاتريان في افتتاح المهرجان.

ويُقدم خلال حفل الافتتاح، الذي يُقام في تمام الساعة 6.20 مساءً بتوقيت القاهرة، أعضاء لجنة التحكيم الدولية، ويُذاع مباشرة على موقع Berlinale الإلكتروني.

ويُعرض بعد حفل الافتتاح، الفيلم الافتتاحي "Small Things" للمخرج تيم ميلانتس، بمشاركة نخبة من النجوم، مثل كيليان مورفي وإيلين والش وإيميلي واتسون وكلير دان.

وتدور أحداث الفيلم في الثمانينات، ويُجسد فيه كيليان مورفي دور أب مخلص وتاجر فحم يكتشف حقائق صادمة حول "مغاسل المجدلية" المروعة في أيرلندا، التي انتشرت في تلك الفترة وكانت ملجئ لكل السيدات والشابات التي ترسلهم الدولة للعمل بالسخرة ويرأسها المؤسسات الكاثوليكية الرومانية من عشرينات القرن التاسع وحتي 1996.

وتشهد هذه الدورة من مهرجان برلين السينمائي، العديد من العروض الخاصة، مثل فيلم "Spaceman" لمنصة نتفليكس الأمريكية، بطولة آدم ساندلر وكاري موليجان، وفيلم الرعب "Cuckoo" بطولة ستيفن فراي ولينا دنهام، وكل من مسلسل "Euphoria" للنجمة العالمية زيندايا وسيدني سويني، والمسلسل الإيطالي "Dostoevskij" للمخرجين التوأم داميانو وفابيو دينوشينزو، بالإضافة إلى فيلم "Seven Veils" والوثائقي "Wu Suo Zhu".

ويُعد مهرجان برلين السينمائي الدولي من أهم المهرجانات السينمائية في العالم، حيث يُقام سنويًا في العاصمة الألمانية برلين، ويُقدم مجموعة متنوعة من الأفلام من مختلف دول العالم.

100 مليون دولار إيرادات الفيلم الرومانسي ANYONE BUT YOU

 

وكان نجح فيلم ANYONE BUT YOU، في تحقيق إيرادات ضخمة في شباك التذاكر العالمي، بعد طرحه رسميا للمشاهدة في صالات السينما، نهاية شهر ديسمبر.

100 مليون دولار إيرادات الفيلم الرومانسي ANYONE BUT YOU

وحقق الفيلم الرومانسي، ANYONE BUT YOU، إيرادات وصلت لـ 100 مليون دولار أمريكي، عن ميزانية بلغت ٢٥ مليون دولار فقط، وهو ما يعد نجاحا كبيرا، خاصة أنه لا يوجد أفلام رومانسية استطاعت، تحقيق تلك الإيرادات، منذ فيلم BRIDGET JONES’S BABY، الذي طرح في عام ٢٠١٦.

العرض العالمي لفيلم Anyone But You في سيدني 

وأقيم مؤخرا، العرض الخاص لفيلم Anyone But You، في العاصمة الاسترالية سيدني، بحضور أبطال العمل، وعلي رآسهم الممثلة الشابة، سيدني سويني، التي خطفت الأنظار بجمالها اللافت.