رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غارة إسرائيلية على النبطية تُنهي حياة 4 لبنانيين من أسرة واحدة

نشر
الأمصار

تُوفي 4 لبنانيين، بينهم امرأتان، وأصيب آخرون، في غارة إسرائيلية نفذها الطيران الحربي، على بلدة «النبطية» جنوبي لبنان، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام، إن "الغارة الإسرائيلية، التي نفذتها مسيّرة معادية.. استهدفت شفة سكنية في مبنى مجاور لمحطة فلسطين في شارع مرج عيون وسط مدينة النبطية بصاروخ موجه".

وأضافت أن الغارة ذهب ضحيتها 4 أفراد من عائلة من "آل برجاوي" بعد تدمير الشقة وإحداث تصدعات كبيرة في المبنى الآيل للسقوط، إضافة إلى إحداث أضرار فادحة في الأبنية المحيطة والسيارات المتوقفة في الشارع.

وأكدت الوكالة أن "طواقم الإسعاف من كافة الجمعيات الإغاثية والدفاع المدني هرعت للمكان وباشرت رفع الركام، حيث تم انتشال 4 جثث، فيما يستمر البحث عن جثة خامسة قد تكون في الشقة".

ونقلت وكالة "رويترز" عن الدكتور حسن وزني مدير مستشفى النبطية قوله إن جثتي مرأتين وصلتا إلى المستشفى مشوهتين للغاية بحيث يصعب التعرف عليهما، مضيفاً أن 7 آخرين أصيبوا.

طيران الاحتلال الإسرائيلي يُنفذ غارات جديدة على جنوب لبنان

شن «الطيران الحربي الإسرائيلي»، غارة استهدفت جبل بلاط في القطاع الغربي جنوب لبنان، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

وشن طيران الاحتلال الإسرائيلي غارة استهدفت جبل بلاط في القطاع الغربي جنوب لبنان.

واستهدفت غارة إسرائيلية ثانية بلدة حولا جنوب لبنان.

كما شن الطيران الحربي غارة استهدفت بلدة رامية في القطاع الغربي جنوب لبنان.

من جهتها أفادت وسائل إعلام لبنانية بأن الجيش الإسرائيلي قصف أطراف بلدات علما الشعب وحلتا والضهيرة والخيام.

وفي وقت سابق، قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله إن القصف الذي تنفذه المقاومة عبر الحدود على إسرائيل لن يتوقف إلا عندما يتوقف "العدوان" الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأضاف أن الجهود الدبلوماسية التي بذلت حتى الآن لوقف الأعمال العدائية على الحدود لا تفيد سوى إسرائيل.

ويتبادل حزب الله إطلاق النار مع الجيش الإسرائيلي عبر الحدود الجنوبية للبنان دعما لحماس التي شنت هجوما على إسرائيل عبر الحدود من قطاع غزة في السابع من أكتوبر قوبل بقصف بري وبحري وجوي عنيف من إسرائيل.

لبنان.. حزب الله يشن 5 ضربات خطيرة على مواقع الاحتلال الإسرائيلي

أعلن «حزب الله في لبنان»، أنه نفذ عددًا من العمليات العسكرية ضد مواقع وانتشار جيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، الإثنين.