رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحوثيون: استهدفنا 34 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ أكتوبر

نشر
الأمصار

أعلن الحوثيون، اليوم الأربعاء، أنهم استهدفوا 34 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية في البحر الأحمر وخليج عدن، منذ أكتوبر الماضي.

وقال ضيف الله الشامي المتحدث الرسمي باسم حكومة الحوثيين (غير معترف بها دوليا)، خلال مؤتمر صحفي بصنعاء إن "إجمالي عمليات القوات البحرية اليمنية منذ بدء عملية طوفان الأقصى (مطلع أكتوبر)، بلغ 34 عملية استهدفت 14 سفينة أمريكية و3 بريطانية و17 سفينة لدولة الاحتلال.

وأضاف الشامي أن "العمليات العسكرية في البحرين العربي والأحمر لا تستهدف سوى السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية فقط".

واتهم الشامي الولايات المتحدة وبريطانيا بعسكرة البحر الأحمر، وتهديد الملاحة الدولية، لحماية الملاحة الإسرائيلية".

وأردف أن "القوات البحرية اليمنية (الحوثية) رصدت الرقم صفر لعدد السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر".

وأعلن المتحدث الحوثي، أن "إجمالي عدد الغارات الأمريكية والبريطانية الجوية والاستطلاعية ومن البوارج الحربية منذ بداية الهجمات على اليمن بلغت 403 غارات منها 203 غارات جوية، بينها 86 غارة خلال الأسبوع الأخير".

ومنذ 12 يناير الماضي تواصل الولايات المتحدة وبريطانيا بدعم دولي، شن غارات على مواقع للحوثيين، ردا على هجمات تشنها الجماعة اليمنية المتحالفة مع إيران، على الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن.

وبدأت هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر في 19 نوفمبر الماضي، وتقول الجماعة إنها تستهدف السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل، أو تلك المتوجهة إليها، ولذلك نصرة للشعب الفلسطيني في غزة.

ووسعت الجماعة عملياتها لتشمل استهداف السفن الأمريكية والبريطانية، بعد أن كان الأمر مقتصرا على السفن المرتبطة بإسرائيل.

البنتاجون: الغارات الجوية على اليمن عطلت وقلصت قدرات الحوثيين

أكدت نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" سابرينا سينج، أن الغارات التي تشنها الولايات المتحدة مستهدفة مواقع إطلاق الصواريخ والمسيرات في اليمن، استطاعت تعطيل وإضعاف وتقليص قدرات الحوثيين.

وأشارت سينج، اليوم الأربعاء، إلى أن الضربات لم تقضي علي كل قدرات الحوثيين، مضيفة "من الواضح أنهم مازالوا يمتلكون ترسانة كبيرة من الأسلحة"، وفقا لما وردته قناة (الحرة) الأمريكية .

وفي وقت سابق، كشفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، عن الخسائر العسكرية التي تعرض لها الحوثيون، مشيرة إلى أن أكثر من 100 صاروخ ومنصة إطلاق دمرت في الضربات على مواقع الحوثيين في اليمن.