رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب كوبنهاجن: قابلنا فريقًا يتمتع بقدرات ذهنية عالية منذ الدقيقة الأولى

نشر
الأمصار

اعترف ياكوب نيستروب، مدرب كوبنهاجن، بتفوق مانشستر سيتي، في مباراة ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وعدالة النتيجة أمام منافس أظهر السبب وراء تتويجه بلقب النسخة الماضية من التشامبيونز ليج.

وقال نيستروب في مؤتمر صحفي: "لقد كانت ليلة صعبة، كانوا أعلى منا بمستوى أو مستويين".

كما أقر بأن فريقه "كان يطمح للمزيد لكنه لم يستطع أكثر من ذلك أمام "أفضل" فريق في العالم.

وصرح: "لقد قابلنا فريقا يتمتع بقدرات ذهنية عالية منذ الدقيقة الأولى، وقد صدمنا إيقاعه. وكان ذلك علاوة على عدم خوض أي مباراة بالبطولة منذ شهرين عنصرين حاسمين في النتيجة".

وأشاد المدرب الدنماركي بآخر 20 دقيقة من الشوط الأول لفريقه، ورغم أسفه على فرصة جعل النتيجة 2-1 وعلى استقبال الهدفين الأخيرين في الوقت المحتسب بدلا من الضائع من كل شوط، فإنه لم يقدم أي تحفظات أو أعذار.

وأضاف: "لقد خسرنا أمام فريق كان أفضل منا في كل شيء، وعلينا أن نعترف بذلك".

وحقق فريق «مانشستر سيتي» فوزًا مُثيرًا على مضيفه «كوبنهاجن» الدنماركي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء على ملعب باركن، معقل الفريق الدنماركي، ضمن لقاءات الذهاب من الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-2024.

أحرز هدفي مانشستر سيتي دي بروين في الدقيقة 10 وبيرناردو سيلفا في الدقيقة 45 + 1  وفودين في الدقيقة 90 + 2، وأحرز هدف كوبنهاجن ماتسون في الدقيقة 34 ، وتعرض جيراليش لاعب مانشستر سيتي للإصابة وتم استبداله وشارك البلجيكي دوكو بدلاً منه.

بدأ فريق مانشستر سيتي المباراة بتشكيل مُكون:

حراسة المرمى: إديرسون

الدفاع: والكر، ستونز، دياز، آكي

الوسط: رودريجو، كيفن دى بروين، بيرناردو سيلفا

الهجوم: فودين، جريليش، هالآند

وتأهل مانشستر سيتي إلى ثمن نهائى بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما تصدر المجموعة برصيد 18 نقطة، محققًا العلامة الكاملة، حيث فاز في 6 لقاءات ولم يتعادل أو يخسر أي مباراة، أما فريق كوبنهاجن الدنماركي، تأهل إلى ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط، حيث فاز في مباراتين، وتعادل وخسر في مثلهم.

يعد فريق مانشستر سيتي، حامل اللقب، من بين المرشحين للتتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي، في ظل العروض الجيدة التي يقدمها ألفريق في الفترة الأخيرة تحت قيادة مدربه المخضرم الإسباني بيب جوارديولا.

تاريخيًا، لعب فريق مانشستر سيتي مع فريق كوبنهاجن  4 مباريات، استطاع النادي الإنجليزي تحقيق الفوز في مباراتيين بينما انتهت مباراتيين بالتعادل وفشل النادي الدنماركي في تحقيق الفوز بتاريخ مبارياتهم في بطولة دوري أبطال أوروبا.

مانشستر سيتي يتخطى إيفرتون بثنائية ويتصدر الدوري الإنجليزي مُؤقتًا

حقق مانشستر سيتي فوزا ثمينا على ضيفه إيفرتون بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم، السبت، على ملعب "الاتحاد"، في افتتاح مباريات الجولة الـ 24 بالدوري الإنجليزي الممتاز، لموسم 2023-2024.

افتتح إيرلينج هالاند التهديف لمانشستر ستي فى الدقيقة 71 من زمن اللقاء، من تسديدة قوية، فشل حارس إيفرتون فى التصدي لها. 

وأضاف هالاند ثاني أهداف السيتي فى الدقيقة 85 من زمن المباراة، من مجهود فردي رائع، انفرد بالمرمي وسددها على يمين الحارس.