رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عثمان ديمبلي: تشافي أحد أهم الداعمين لديمبلي في البارسا

نشر
الأمصار

أكد الفرنسي عثمان ديمبلي نجم باريس سان جيرمان، أنه مر بكثير من اللحظات الصعبة في بداية مسيرته مع برشلونة، مشيرا في الوقت ذاته، إلى أن لويس إنريكي كان سببا قويا في رغبته بالانتقال إلى حديقة الأمراء.

ورحل ديمبلي عن صفوف برشلونة، مطلع الموسم الجاري، وانضم لصفوف باريس سان جيرمان.

وقال ديمبلي، في تصريحات لصحيفة "لو بارزيان" الفرنسية: "عانيت كثيرا في برشلونة، مررت بلحظات صعبة للغاية، ومع مرور السنين أصبح كل شيء أفضل.. إنه التطور المنطقي للاعب محترف شاب".

وأضاف: "تغيرت أشياء كثيرة خلال السنوات الأخيرة في كامب نو".

وتابع: "في نهاية موسمي الثاني مع البارسا، استعنت بمدرب بدني، لقد ساهم في تغيير أشياء كثيرة في الملعب وفي حياتي.. كنا نعمل في التدريب وفي أيام إجازتي.. ساعدني كثيرا".

وأكمل "جئت به معي هنا في باريس سان جيرمان".

وكان تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، أحد أهم الداعمين لديمبلي في البارسا، لكن الفرنسي أشار أيضا إلى أن وجود المدرب لويس إنريكي في باريس سان جيرمان كان عاملا مهما في تحديد مستقبله.

وأوضح: "طبيعة علاقتي مع لويس إنريكي هي نفسها تقريبا مع تشافي، لقد أمضيت لحظات مذهلة مع تشافي، أعطاني الكثير من النصائح ووثق بي كثيرا".

وأكمل: "لقد عرفت لويس إنريكي منذ فترة طويلة، لأنه أرادني في برشلونة عندما كنت في رين.. أنا سعيد جدا بوجوده كمدرب هنا في باريس".

وعن تجربته مع برشلونة، قال: "ليونيل ميسي وجوارديولا وإنييستا هم من جعلوني أحب برشلونة، ولهذا السبب كنت أحلم دائما باللعب هناك.. عندما وقعت لبرشلونة حققت الحلم.. اللعب مع إنييستا في عامه الأخير، ومع ميسي كان أمرا لا يصدق".

وختم:" أنا أحب برشلونة كثيرا وكان حلما يتحقق عندما وقعت لهم".

باريس سان جيرمان يُلاقي ريال سوسيداد في دوري أبطال أوروبا

يخشى فريق «باريس سان جيرمان»، ومدربه الإسباني لويس إنريكي، رقم سلبي أمام الأندية الإسبانية عندما يستضيف نظيره «ريال سوسيداد»، اليوم الأربعاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

تُقام مباراة باريس سان جيرمان ضد ريال سوسيداد، في تمام العاشرة مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة، وستكون مُذاعة على قناة beIN Sports HD 1,

وسبق أن لعب باريس سان جيرمان ضد 7 أندية إسبانية، وهي ريال مدريد وبرشلونة وإشبيلية وأتلتيك بيلباو وديبورتيفو لاكورونيا وفالنسيا وراسينج سانتاندير.

وعلى ملعبه في حديقة الأمراء فاز باريس سان جيرمان 9 مرات على الإسبان في جميع المسابقات الأوروبية وتعادل 6 مباريات وتلقى 3 هزائم أمام برشلونة في 2015 وريال مدريد في 2018 وقبلهما ديبورتيفو لاكورونيا في 2000.