رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الشيخ حمودي يدعو أعضاء مجلس محافظة بغداد للعمل ميدانياً

نشر
الأمصار

دعا رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي الشيخ همام حمودي، اليوم الثلاثاء، أعضاء مجلس محافظة بغداد إلى مساواة الأقضية والمناطق المحرومة بالخدمات والعمل ميدانياً.

وقال مكتب الشيخ حمودي في بيان: إن "رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي همام حمودي استقبل، اليوم، رئيس مجلس محافظة بغداد عمار القيسي وعددا من أعضاء المجلس، الذين قدموا الشكر للشيخ على دعمه وروح التعاون التي تعامل بها واستعداده لمساندة جهود المجلس".

واعتبر الشيخ حمودي "إجراء انتخابات رئيس المجلس والمحافظ في بغداد بهذه السلاسة رغم التنوع الفكري والسياسي دليل نضج ووعي ديمقراطي"، مبينا، أن "وجود كفاءات علمية وشبابية في المجلس أمر واعد بأن تشهد بغداد عصرا جديدا يحفظ لها مكانتها العلمية والثقافية والحضارية التي اتسمت بها عبر التاريخ".

وأعرب عن أمله أن "يكرس مجلس المحافظة جهوده لخدمة الناس والمستضعفين ومساواة الأقضية والمناطق المحرومة بالخدمات، وأن يكون أعضاء المجلس ميدانيين قريبين للناس، ويعززوا مفهوم الشفافية في أدائهم من خلال بث وقائع الجلسات وإطلاع المواطن عما يدور من حوارات، بما يسهم في استعادة الثقة الشعبية بمجالس المحافظات بعدما شاب عملها أخطاء في مراحل سابقة".

العراق.. السوداني يصدر توجيهاً خاصاً بمشروع النبراس لوزارتي النفط والصناعة

أصدر رئيس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، توجيها خاصاً بمشروع النبراس للصناعات الكيمياوية لوزارتي النفط والصناعة بعد اعتذار شركة شل الهولندية عن المشروع.

وقال بيان صادر عن وزارة الصناعة: إن "شركة شل الهولندية اعتذرت عن الاستمرار بالنقاشات مع وزارتي الصناعة والمعادن والنفط والاستشاري العالمي (شركة جينسس) حول مشروع النبراس للبتروكيمياويات كمستثمر رئيسي مع تأكيدها على الاستمرار بدعم المشروع من خلال شراكتها مع شركة غاز البصرة وتقديم جميع الأوليات التي تملكها شل عن المشروع.

ووجه رئيس مجلس الوزراء- بحسب البيان- وزارتي الصناعة والنفط بدراسة خيارات أخرى أكثر استجابة للواقع الجديد للغاز بعد توقيع العقد الاستثماري مع شركة توتال الفرنسية وكذلك إعادة دراسة حجم المشروع وطاقته التصميمية والتفاصيل الفنية الأخرى.

السوداني يجدد التأكيد على موقف العراق من وجود التحالف الدولي

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، موقف العراق من وجود التحالف الدولي على الأرض العراقية، موضحاً رغبة العراق في الانتقال إلى العلاقة الثنائية مع الدول الأعضاء في التحالف.

وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن "رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، استقبل السفير الفرنسي الجديد لدى العراق باتريك دوريل، حيث جرى خلال اللقاء، استعراض أوجه العلاقات الثنائية وسبل تطويرها، ووسائل تدعيم الشراكة بين البلدين الصديقين".