رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمين العام للأمم المتحدة: الهجوم على رفح سيكون له عواقب مدمرة

نشر
الأمين العام للأمم
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، من الهجوم الإسرائيلي المتوقع على مدينة رفح في جنوب قطاع غزة، مشددا على أن هذا الهجوم سيكون له عواقب مدمرة.

وأعرب جوتيرش، خلال كلمته في جلسة بمجلس الأمن، وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية، عن قلقه إزاء تدهور الأوضاع والأمن المتعلق بتسليم المساعدات في غزة.
وحول تغير المناخ، دعا الأمين العام للأمم المتحدة إلى الاستثمار في التنمية المستدامة ومساعدة الدول النامية، ووضع حد لعملية احترار الأرض وتغير المناخ عبر زيادة الاستثمار فيه.

إعلام فلسطيني: الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة ويقصف مركبة مدنية في غزة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية قبل قليل، عن ارتكاب قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي لمجزرة بعد قصفه مركبة مدنية في شارع الجلاء بمدينة غزة، جاء ذلك وفقا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية من خبر عاجل.

لا تزال حكومة الاحتلال الإسرائيلي مستمرة في استهدافها المنظمات الإنسانية لعرقلة وصول المساعدات الإنسانية للنازحين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما تسعى دولة الاحتلال الإسرائيلي، إلى تدمير جهود وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" وهى الوكالة الإنسانية الأكبر في الأراضي المحتلة لمساعدة ملايين النازحين من الهجمات الإسرائيلية.

وفق تقرير لوكالة الأمم المتحدة "الأونروا" استمرت الهجمات العنيفة لـ17 يوما في خان يونس جنوب غزة ما أسفر عن خسائر فادحة في الأرواح وأضرار في البنية التحتية لمدنية غزة، فيما تم استهداف أكبر ملجأ للأونروا في المنطقة الجنوبية.

الأمم المتحدة: لن نتعاون مع أي إجلاء قسري من رفح

وقال المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ينس لايركه، اليوم الثلاثاء "إن إسرائيل لم تتواصل مع المكتب بشأن خطة لإخلاء منطقة رفح في قطاع غزة سواء بشكل منفرد أو مشترك"، مُضيفًا أن المكتب لن يشترك في أي إجلاء قسري من رفح حتى إذا تواصلت معه إسرائيل بهذا الشأن.

وأضاف المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ينس لايركه، في تصريح صحفي حول مخطط الهجوم على رفح، "لم يتواصل المسؤولون الإسرائيليون معنا بشكل رسمي مطلقا".

وتابع المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ينس لايركه: "بعيدا عن هذا، الأمم المتحدة لا تشارك في إجلاء قسري أو غير طوعي، ليست هناك خطة في الوقت الراهن لتسهيل إجلاء المدنيين".