رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال: سنتخذ خطوات موازية للأطماع الإثيوبية

نشر
لقائم بأعمال وزير
لقائم بأعمال وزير الخارجية والتعاون الدولي في الصومال

صرح القائم بأعمال وزير الخارجية والتعاون الدولي  في الصومال علي محمد عمر أن الحكومة ستتخد خطوات موازية من أجل الرد على الأطماع الإثيوبية في إنتهاك سيادة البلاد.

جاء ذلك في مقابله أجرتها وسائل إعلام الدولة مع القائم بأعمال وزير الخارجية والذي شدد فيه على رفض الحكومة القاطع للأطماع الإثيوبية في إنتهاك سيادة البلاد.

وأشارات معاليه إلى أن الموقف الإثيوبي من الإتفاقية الباطلة يبدوا أضعف من قبل، حيث أرسلت وسطاء دوليين وإقليميين من أجل التفاوض مع الحكومة الفيدرالية حيال ذلك.

وأكد القائم بأعمال وزير الخارجية أن الحكومة الفيدرالية لن تقبل التفاوض مع إثيوبيا إلا في حال تراجعها عن تنفيذ الإتفاقية الباطلة مع إدارة أرض الصومال.

مباحثات مشتركة بين رئيس الصومال والسفير الإماراتي

عقد  رئيس جمهورية الصومال   حسن شيخ محمود، الذي زار اليوم مقر سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في مقديشو، اجتماعا تشاوريا مع السفير الإماراتي السيد أحمد جمعة الرميثي.

وخلال الزيارة قدم الرئيس الصومالي واجب العزاء للسفير في استشهاد عدد الضباط الإماراتيين جراء الهجوم الإرهابي الذي وقع في معسكر الجنرال غوردن في مقديشو.

وبحث رئيس الجمهورية مع السفير الإماراتي، العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها خاصة في المجالات الأمنية والتنمية الاقتصادية.

الصومال.. وزير الدفاع يجري اتصالا هاتفيا مع نظيره الإماراتي

أجرى وزير الدفاع في  الصومال عبد القادر محمد نور، اتصالا هاتفيا مع وزير الدولة لشؤون الدفاع بدولة الإمارات العربية المتحدة السيد محمد بن أحمد البواردي الفلاسي، أعرب خلاله عن تعازيه المحزنة لحكومة وشعب وجيش دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الضباط الإماراتيين جراء الهجوم الإرهابي الذي وقع معسكر الجنرال غوردون في مدينة مقديشو.

وقال معاليه إن الضباط المتوفين هم من المحاربين القدامى الذين سيكونون رمزا لدور حكومة الإمارات في مكافحة الإرهاب الدولي وإعادة بناء الحكومة الصومالية.

وسأل وزير الدفاع، الله العلي القدير، أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

وأشار السيد عبدالقادر محمد نور إلى أن التحقيقات جارية لمعرفة ما حدث، وأن هذا العمل الإرهابي الجبان لن يضر بالعلاقات والتعاون الاستراتيجي بين البلدين الشقيقين.