رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهلال الأحمر الإماراتي يواصل توزيع المساعدات على أهالي غزة

نشر
الأمصار

تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، توزيع المساعدات الغذائية والإغاثية على أهالي قطاع غزة، والتي استفاد منها 132 ألفا و883 شخصا حتى الآن.

قافلة مساعدات إماراتية ضمن عملية "الفارس الشهم 3"  لدعم الفلسطينيين

يأتي ذلك ضمن عملية الفارس الشهم 3 الإنسانية التي أطلقتها دولة الإمارات بتوجيهات من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، لدعم الفلسطينيين.

وقامت فرق الهلال الأحمر الإماراتي بتوزيع 6700 قطعة ملابس منها 3220 سترة شتوية على سكان عدة مناطق في القطاع، فضلا عن 1334 طردا غذائيا، و592 طردا صحيا للمرأة، و617 طردا صحيا للأطفال.

كما قامت فرق الهلال الأحمر الإمارتي بتوزيع 578 خيمة، و250 كيس نوم، و58 حفاضة للأطفال، فضلا عن تركيب 25 كشاف إنارة في مخيمات الإيواء.

واستطاعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تشغيل 28 مطبخا خيريا أنتجت 13 ألفا و280 وجبة غذائية استفاد منها 53 ألفا و120 فلسطينيا.

كما واصلت الهيئة الإماراتية تنفيذ مشروع الخبز المدعم في 7 مخابز أنتجت 2235 ربطة خبز استفاد منها 22 ألفا و350 فردا .

وأطلقت هيئة الهلال الأحمر، ضمن "عملية الفارس الشهم 3"، قافلة مساعدات إنسانية لسكان قطاع غزة، ضمن حملتها الشتوية السنوية "أنتم الأيادي الدافئة"، تتضمن نحو مليون وستمائة وخمسين ألف قطعة من الملابس الشتوية والأغطية للتدفئة لمواجهة البرد.

إبحار مستشفى إماراتي عائم لخدمة سكان غزة

وفي مستهل شهر فبراير، أعلنت دولة الإمارات عن إبحار مستشفى عائم متكامل متجه إلى قبالة سواحل العريش المصرية، لتقديم الدعم الطبي اللازم إلى الأشقاء الفلسطينيين.

وتأتي هذه المبادرة في إطار توجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، بتقديم أشكال الدعم والمساندة لسكان قطاع غزة، ضمن عملية "الفارس الشهم 3". 

ويضم المستشفى العائم، الذي أبحر من ميناء خليفة ويقام بالتعاون مع دائرة الصحة أبوظبي ومجموعة موانئ أبوظبي، طاقما طبيا وإداريا مكونا من 100 من مختلف التخصصات تشمل التخدير والجراحة العامة والعظام والطوارئ، إضافة إلى ممرضين ومهن مساعدة.

وتبلغ سعة أسرة المستشفى 100 سرير وغرف عمليات وعناية مركزة وأشعة ومختبر وصيدلية ومستودعات طبية، إضافة إلى طائرة إخلاء وزورق إخلاء طبي وسيارات إسعاف مجهزة بأحداث الأجهزة الطبية.

المستشفى الإماراتي العائم
 

ويعد هذا المستشفى العائم خطوة إضافية تستكمل دور المستشفى الميداني الإماراتي، الذي تم تدشينه في 3 ديسمبر/كانون الأول 2023، والذي تبلغ سعته 200 سرير ويضم كادرا طبيا مكونا من 64 متطوعا من 17 جنسية، منهم 48 من الرجال و16 من النساء.