رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حزب الله يستهدف تجمعًا لجنود الاحتلال في قلعة هونين

نشر
الأمصار

استهدف قوات حزب الله في لبنان عند الساعة 07:45 من صباح يوم الثلاثاء  ‏تجمعًا لجنود العدو الإسرائيلي في قلعة هونين بالأسلحة الصاروخية وحقّقوا فيه إصابات ‏مباشرة. ‏

وبحسب البيان الصادر عن حزب الله؛ فأن ذلك يأتي  دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة.

وكان أعلن «حزب الله في لبنان»، أنه نفذ عددًا من العمليات العسكرية ضد مواقع وانتشار جيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وأضاف حزب الله في بيان له عبر قناته على «تليجرام»، أنه نفذ 5 عمليات عسكرية أمس الأحد، في القطاع الشرقي ضد القوات الإسرائيلية على الحدود جاءت كالتالي: 

  • الساعة 9:00 استهداف التجهيزات التجسّسيّة في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا ومزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة.
  • الساعة 15:00 استهداف تجمّع لجنود العدو الإسرائيلي في مثلث الطيحات بالأسلحة الصاروخيّة وإصابته إصابة مباشرة.
  • الساعة 15:05 استهداف التجهيزات التجسسية في موقع العباد بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة.
  • الساعة 15:20 استهداف موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا ومزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخيّة وإصابته إصابة مباشرة.
  • الساعة 16:55 استهداف تجمّع لجنود الاحتلال الإسرائيلي في جبل نذر بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

وأشار حزب الله أنه بذلك وصل عدد العمليات التي نفذته ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال 127 يوم، منذ 2023/10/08 حتى 2024/02/11 ، إلى 1013 عملية.

حزب الله اللبناني يقصف قاعدة ميرون الجوية الإسرائيلية بالصواريخ

أصدر "حزب الله اللبناني" بيانًا، أعلن فيه استهداف قاعدة ‏ميرون الجوية الإسرائيلية بصواريخ "فلق"، ردًا على الاعتداءات المتكررة على القرى والمدنيين، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

وجاء في بيان الحزب: "ردا على ‏الاعتداءات الصهيونية على القرى والمدنيين وآخرها العدوان على مدينة النبطية قام مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 19:30 من مساء يوم الخميس 8-2-2024 باستهداف قاعدة ‏ميرون الجوية بصواريخ "فلق" وأصابوها إصابة مباشرة ".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن مساء اليوم أن سلاحه الجوي قصف أهدافا تابعة لحزب الله جنوب لبنان.

وأفاد بأن من بين الأهداف التي تمت مهاجمتها، شاحنة محملة بوسائل قتالية وبنية تحتية ومبنى عسكري تابع للحزب في مناطق الخيام والنبطية وكفر حمام في جنوب لبنان.

جدير بالذكر أن تبادل إطلاق النار بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي متواصل منذ 8 أكتوبر 2023، عقب عملية "طوفان الأقصى" التي شنتها حماس في السابع من أكتوبر.

ودخلت الحرب في قطاع غزة اليوم الخميس شهرها الخامس، على وقع استمرار القصف الإسرائيلي لمختلف مناطق القطاع، مع تزايد المؤشرات حول التوصل لاتفاق يفضي إلى هدنة جديدة وإطلاق الأسرى.