رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توضيح من البنتاجون حول موعد استئناف وزير الدفاع الأمريكي لمهام عمله

نشر
الأمصار

يستأنف وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، مهامه اليوم الثلاثاء بعدما تعافى من علاج خضع له في ظل تخدير عام إثر نقله إلى المستشفى في ضاحية واشنطن، وفق ما نقل البنتاجون عن أطبائه عبر بيانٍ رسمي. 

 

وكتب الاطباء "نتوقع تعافيا ناجحا"، مع "عدم توقع إقامة أطول في المستشفى" لوزير الدفاع الذي أدخل الأحد إلى وحدة العناية المركزة بسبب مشكلة في المثانة.

 

وسبق أن نقل أوستن مرارا إلى المستشفى من دون إبلاغ البيت الأبيض بسبب إصابته بسرطان البروستات.

 

وهذه المرة، تم إبلاغ الرئاسة الأمريكية والكونجرس بالحال الصحية للوزير قبل نقله إلى المستشفى، وفق ما صرح المتحدث باسمه بات رايدر.

 

 

البنتاجون يُعلّق على الضربات الأخيرة للقوات الأمريكية ضد سوريا والعراق


أكد "البنتاجون"، أن الضربات الأخيرة للقوات الأمريكية على مواقع في سوريا والعراق لن تُمثّل "حملة طويلة"، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية، اليوم الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم البنتاجون، باتريك رايدر، خلال مؤتمر صحفي له، ردا على سؤال ما إذا كان ينبغي انتظار حملة طويلة في سوريا والعراق: "لا، حسبما أفهم الأمر ليس هكذا".

وتابع: "ولكنني لن أكشف عن التفاصيل بشأن العمليات المستقبلية. وأكتفي بالقول إنها ستنفذ حيث سنقرر تنفيذها وفي الوقت الذي سنحدده".

يُذكر أن الولايات المتحدة نفذت يوم الجمعة ضربات جوية على مواقع في سوريا والعراق، قالت واشنطن إنها تابعة لجماعات متحالفة مع إيران.

وجاء ذلك ردًا على الهجوم الصاروخي على قاعدة عسكرية أمريكية في الأردن يوم 28 يناير، الذي أسفر عن مقتل 3 عسكريين أمريكيين وإصابة آخرين بجروح.

العراق.. المُقاومة الإسلامية تقصف قاعدة عسكرية أمريكية داخل سوريا

أعلنت "المُقاومة الإسلامية في العراق"، أنها قصفت ما قالت إنها قاعدة عسكرية أمريكية داخل سوريا، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

ولم تشر الفصائل العراقية في البيان إلى وقوع أي أضرار في قاعدة حقل العمر النفطي، لكنها أضافت أنها مُستمرة في "دك معاقل الأعداء".

وخلال الأشهر الماضية، دأبت فصائل عراقية مسلحة على قصف مواقع أمريكية في المنطقة، كان آخرها قصف منطقة قريبة من قاعدة التنف على الحدود السورية الأردنية قتل فيه ثلاثة جنود أمريكيين.

وليل الجمعة الماضية، ردت الولايات المتحدة بقصف ما وصفتها بأنها مواقع ذات صلة بإيران داخل العراق وسوريا.

ومنذ 17 أكتوبر شنت الميليشيات المسلحة بالعراق أكثر من 165 هجومًا بالصواريخ والطائرات المسيرة على قواعد عسكرية تضم قوات أمريكية في العراق وسوريا.

وينتشر في العراق نحو 2500 جندي أمريكي، فيما لا يزال ما يقارب ألف جندي على الأراضي السورية.