رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الأمريكية تشيد بقرار الاتحاد الأوروبي بشأن الأصول الروسية المجمدة

نشر
الأمصار

أشاد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر بالإجراءات الجديدة التي اتخذها الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بالأصول الروسية المجمدة.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي، أصدر قرارا جديدا بشأن إمكانية استخدام الأرباح من الأصول الروسية المجمدة في المستقبل لتقديم المساعدة لأوكرانيا.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن ميلر: "نحن متشجعون بأي إجراءات يمكن أن يتخذها الاتحاد الأوروبي لاستخدام الأصول الروسية لصالح الأوكرانيين".

وأضاف المتحدث أن الولايات المتحدة تواصل التحدث مع الحلفاء والشركاء حول الخطوات التي يمكن اتخاذها “لضمان أن تدفع روسيا ثمن الأضرار التي تسببت بها”.

وحذرت الخارجية الروسية من أن أي محاولات لحرمانها من ملكية احتياطياتها السيادية ستترتب عليها إجراءات انتقامية قاسية.

الولايات المتحدة: لا مكان آمن في رفح لاستيعاب مليون ونصف فلسطيني 

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن واشنطن منخرطة مع الوسطاء للوصول إلى التهدئة في غزة وصفقة التبادل.

حول ذلك الأمر، قال المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية سامويل وربيرغ وفقا لـ«العربية»، اليوم الأحد: «لدينا قلقا شديدا من أي عملية عسكرية إسرائيلية في رفح»، مشيرا إلى أن إسرائيل عليها مسؤولية في تجنيب المدنيين مزيدا من الخسائر.

 

وأضاف أنه ليس هناك مكان آمن لاستيعاب أكثر من مليون فلسطيني برفح.

بايدن يؤكد لنتنياهو أهمية إعطاء الأولوية لسلامة المدنيين بالهجوم المحتمل ضد رفح

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال محادثات هاتفية أخيرة اجراها مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على الأهمية الحاسمة لإعطاء الأولوية لسلامة المدنيين في أي عملية عسكرية محتملة في رفح بغزة.

وأكد البيت الأبيض أن الرئيس بايدن كرر موقفه بأن أي هجوم على رفح يجب أن يكون مصحوبا بخطة شاملة لحماية حياة أكثر من مليون مدني لجأوا حاليا إلى المنطقة.

 ويأتي هذا البيان في أعقاب تقارير سابقة توضح المناقشات بين الزعيمين حول هذه القضية الملحة.

وشدد بايدن على الحاجة الملحة لاتخاذ إجراءات فورية وملموسة لتعزيز المساعدات الإنسانية للمدنيين المتضررين من الصراع، وبالإضافة إلى ذلك، شدد على ضرورة البناء على التقدم الدبلوماسي الأخير للإسراع بالإفراج عن جميع الرهائن المحتجزين في غزة.

بايدن: بحثت مع المستشار الألماني زيادة المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه بحث مع المستشار الألماني زيادة المساعدات الإنسانية لقطاع غزة وإطلاق سراح الرهائن وإعطاء مساحة للسلام.

المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

 وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن بلاده تعمل من أجل إحلال السلام في غزة بين الفلسطينيين والإسرائيليين بناء على دولتين يعيشان جنبا إلى جنب.

وأضاف الرئيس الأمريكي جو بايدن، في مؤتمر صحفي، قائلًا: "أعمل جاهدا لإيجاد وسيلة لإعادة الرهائن وإنهاء الأزمة الإنسانية وإحلال السلام في غزة وإسرائيل".