رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الجزائر يجري مكالمة هاتفية مع نظيره الموريتاني

نشر
الأمصار

أجرى رئيس الجزائر، السيد عبد المجيد تبون، يوم الإثنين، مكالمة هاتفية مع أخيه، رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، تطرقا فيها إلى قضايا تهم البلدين وزيارة الرئيس الموريتاني المرتقبة إلى الجزائر، حسب ما ورد في بيان لرئاسة الجمهورية.

و جاء في البيان: "أجرى اليوم رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, مكالمة هاتفية مع أخيه السيد محمد ولد الشيخ الغزواني, رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة, تطرقا فيها إلى قضايا تهم البلدين وكذا الزيارة المرتقبة لفخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني إلى الجزائر".

الجزائر.. حرس السواحل ينجح في إنقاذ وإجلاء طاقم سفينة تحمل علم إسبانيا

نفذت وحدات حرس السواحل التابعة للقوات البحرية في الجزائر، عملية إنقاذ وإجلاء لطاقم سفينة إسبانية، كان على متنها بحاران برتغاليان وآخر من دولة الدومينيكان.

وأوضحت وزارة الدفاع في الجزائر -في بيان- أن وحدات حرس السواحل نفذت العملية، إثر تلقي إشارة استغاثة من طرف طاقم سفينة حاملة للراية الإسبانية، تسمى «NOVADRAGAMAR»؛ مفادها تعرض السفينة للخطر على بعد ميل بحري شمال مدينة فوكة بولاية تيبازة (مدينة في الجزائر تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط في تيبازة وتبعد عن مدينة الجزائر بـ75 كيلو مترا غربا).

وشارك في العملية مركب للبحث والإنقاذ، وفرقة التدخل الساحلي في الجزائر، وتمكنت هذه الوحدات من إنقاذ وإجلاء طاقم السفينة إلى المستشفى من أجل التكفل بهم صحيا.

وبحسب بيان وزارة الدفاع في الجزائر، تأتي هذه العملية في إطار الحرص الدائم والجاهزية التامة لوحدات حرس السواحل في الجزائر على التدخل والمساعدة في البحر لإنقاذ الأرواح البشرية في جميع الظروف.

مباحثات مشتركة بين نذير العرباوي وسفير تركيا لدى الجزائر

استقبل الوزير الأول، نذير العرباوي، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، سفير الجمهورية التركية بالجزائر، محمد مجاهد كوتشوك يلماز.

وأفاد به بيان لمصالح الوزير الأول. أن الجانبين أعربا خلال هذا اللقاء الذي جرى بقصر الحكومة، عن ارتياحهما للعلاقات المتميزة القائمة بين البلدين الشقيقين.

مع استعراض مختلف أوجه التعاون الثنائي لاسيما في إطار تنفيذ مخرجات الاجتماع الثاني لمجلس التعاون رفيع المستوى الذي انعقد بالجزائر في نوفمبر 2023،

تحت رئاسة قائدي البلدين، للمضي قدما نحو تجسيد الرؤية الإستراتيجية للعلاقات الثنائية التي رسمها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، وشقيقه رئيس الجمهورية التركية، رجب طيب أردوغان”.