رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بريطانيا تدعو لتوخي الحذر في الهجوم الإسرائيلي على رفح

نشر
الأمصار

حث وزير الخارجية اللورد كاميرون إسرائيل على "التوقف والتفكير" قبل اتخاذ أي إجراء آخر في رفح، مشيراً إلى المخاوف بشأن تصاعد الوضع على الحدود بين غزة ومصر، ويأتي هذا البيان في الوقت الذي تفرض فيه المملكة المتحدة عقوبات على أربعة مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية متهمين بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان.

ووفقا لما نشرته سكاي نيوز البريطانية، يواجه الأفراد الخاضعون للعقوبات، وهم موشيه شارفيت، وينون ليفي، وزفي بار يوسف، وإيلي فيدرمان، تجميد أصولهم، وحظر السفر، وقيود على تأشيرات الدخول. وتعكس هذه الخطوة التي اتخذتها حكومة المملكة المتحدة القلق المتزايد بشأن تصرفات المستوطنين المتطرفين وانعدام المساءلة داخل إسرائيل.

شدد اللورد كاميرون على ضرورة قيام إسرائيل بالتصدي لعنف المستوطنين، الذي وصفه بأنه غير قانوني وغير مقبول. ودعا إلى اتخاذ إجراءات أقوى لحماية المدنيين الفلسطينيين واستعادة الاستقرار في المنطقة.

وفي وقت سابق، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الاثنين، عن ارتفاع عدد القتلى الصحفيين إلى 126 صحفياً وصحفيةً منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، وذلك بعد ارتقاء الصحفيتين آلاء حسن الهمص وأنغام أحمد عدوان.

وبدورها أعلنت وزارة الصحة بغزة، عن مقتل 7 مواطنين وإصابة 14 من الطواقم الطبية والنازحين برصاص الاحتلال بساحات مجمع ناصر، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"قناة الجزيرة".

وأوضحت وزارة الصحة في غزة، أنه لا يستطيع أحد التحرك في ساحات مجمع ناصر الطبي بخان يونس، مشددة على أن الأسقف المعلقة في أقسام المبيت والعمليات سقطت نتيجة الانفجارات المحيطة بمجمع ناصر الطبي.

وأشارت وزارة الصحة في غزة، إلى أن هناك نفاد الطعام لدى الطواقم والمرضى والنازحين في مجمع ناصر الطبي بخان يونس. 

وفي وقت سابق، قالت وزارة الصحة بغزة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات في القطاع راح ضحيتها 107 قتيل و 142 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكرت الوزارة في التقرير اليومي، أن عدد القتلى والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 126 على قطاع غزة، ارتفع إلى 27947 قتيل و 67459 إصابة منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

وفي محاول للتنديد وطرد المحتل الإسرائيلي الغاشم، أظهرت المقاومة الفلسطينية براعته وكفاءته من خلال اختراق الخط الحدودي وصولًا إلى عدد من المستوطنات الإسرائيلية وأسر عدد من قوات الاحتلال وهو ما أسقط كبرياء إسرائيل.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.