رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحوثيون: استهدفنا سفينة أمريكية بصواريخ في البحر الأحمر

نشر
الأمصار

قال الحوثيون: استهدفنا سفينة أمريكية بعدد من الصواريخ البحرية في البحر الأحمر والإصابة دقيقة، وذلك وفق خبر عاجل لقناة القاهرة الاخبارية.

تعرض سفينة لهجوم بصاروخين قبالة سواحل اليمن

وفي وقت سابق مناليوم، أعلنت وكالتان بريطانيتان للأمن البحري، أن سفينة أبلغت عن استهدافها بصاروخين أثناء مرورها في مضيق باب المندب الاستراتيجي في البحر الأحمر قبالة السواحل اليمنية.

وذكرت وكالة "يو كاي أم تي أو" التي تديرها القوات البحرية الملكية البريطانية، إنها تلقت "تقريراً عن حادثة على بعد 40 ميلاً بحرياً إلى جنوب المخا في اليمن". 

وأضافت أن "القبطان أبلغ أن سفينته هوجمت بصاروخين"، مشيرة إلى أن طاقم السفينة بخير وأن السفينة واصلت مسارها إلى ميناء توقفها التالي.

كما أعلنت وكالة أمبري البريطانية للأمن البحري أيضاً أن ناقلة بضائع مملوكة لليونان وترفع علم جزر مارشال "استهدفت بصواريخ في حادثتين منفصلتين" في غضون 20 دقيقة و"ورد أنها أصيبت وتعرضت لأضرار مادية على الجانب الأيمن"، لافتة إلى أن السفينة كان على متنها فريق أمني مسلح خاص.

ومنذ الـ19 من نوفمبر الماضي ينفذ الحوثيون المدعومون من إيران هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يشتبهون في أنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعماً لقطاع غزة الذي يشهد حرباً بين حركة "حماس" وإسرائيل منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

ومنذ الـ12 من يناير (كانون الثاني) الماضي، شنت القوات الأميركية والبريطانية ثلاث موجات ضربات على مواقع تابعة لهم في اليمن  

وينفذ الجيش الأميركي وحده بين حين وآخر ضربات على صواريخ يقول إنها معدة للإطلاق.

وإثر الضربات الغربية بدأ الحوثيون استهداف السفن الأميركية والبريطانية في المنطقة، معتبرين أن مصالح البلدين أصبحت "أهدافاً مشروعة".

الحوثي يتوعد بتصعيد عملياته العسكرية حال هجوم إسرائيل على رفح

ومن ناحية أخرى، توعدت جماعة الحوثي اليمنية، من أي عملية عسكرية إسرائيلية في رفح، جنوبي قطاع غزة، قائلةً إن ذلك سيقابل بتصعيد من الجماعة لعملياتها العسكرية.

وقال عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، عبر منصة "إكس": "نقول للكيان الإسرائيلي أي تصعيد في رفح أو غزة فلتعلموا أن مسارنا التصعيد".

وأضاف: "طالما تفاقمت المأساة الإنسانية في غزة، واستمر الظلم، والقتل الجماعي للأهالي في غزة فستتسع العمليات وفق المعطيات الميدانية وتوجيهات القائد السيد عبد الملك الحوثي -زعيم الجماعة".