رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. يحيى رسول: اجتماعاتنا مع التحالف الدولي ستصيغ جدولاً زمنياً لإنهاء مهامها

نشر
الأمصار

استأنفت اللجنة العسكرية العراقية العليا، اجتماعاتها مع قوات التحالف الدولي في بغداد، لتقدير الموقف العسكري ومستوى الخطر والبيئة العملياتية.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول في بيان، أن "اللجنة العسكرية العراقية العليا، استأنفت اجتماعاتها مع قوات التحالف الدولي في بغداد يوم الأحد ١١ شباط ٢٠٢٤، لتقدير الموقف العسكري ومستوى الخطر والبيئة العملياتية وقدرات القوات المسلحة العراقية".

وأضاف، أنه " سيتم بناءً على هذه الاجتماعات صياغة جدول زمني لخفض مدروس وتدريجي وصولا إلى إنهاء مهمة قوات التحالف الدولي لمحاربة داعش والانتقال إلى علاقة ثنائية، وطالما لم يعكر صفو المحادثات شيء فان الاجتماعات ستتواتر بصورة دورية لإتمام أعمال اللجنة بالسرعة الممكنة".

العراق.. السوداني يؤكد أهمية دعم حريات الإعلام وتحسين نوعية الاتصالات

بحث رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، مع رئيس وأعضاء مجلس المفوضين في هيئة الإعلام والاتصالات، الإجراءات اللازمة لإطلاق الرخصة الرابعة لشبكات الهاتف النقال وخدماتها.

وذكر بيان لمكتب رئيس مجلس الوزراء، "كما شهد اللقاء استعراض أوضاع العمل الإعلامي على المستوى الوطني، والحاجة إلى التنظيم، مع التأكيد على أهمية دعم الحريات الإعلامية وحرية التعبير عن الرأي، مثلما وردت في الدستور بوصفها حقوقاً أصيلة ومكتسبات رسختها الإرادة الوطنية، فضلاً عن البحث في أهم وسائل السيادة الرقمية والأمن السيبراني".

وأكد السوداني "أهمية العمل على تحسين نوعية خدمات الاتصالات، بوصفها هدفاً من بين أهداف البرنامج الحكومي الساعي إلى الارتقاء بمستوى الخدمات العامة للمواطنين،" مشيراً إلى "هيئة الإعلام والاتصالات كواحدة من أبرز المؤسسات القادرة على تعظيم الموارد غير النفطية لخزينة الدولة".

وجدد رئيس مجلس الوزراء توجيهاته بأهمية التنسيق العالي بين مؤسسات ووزارات الدولة المختلفة، وتعضيد العمل بروح الفريق الواحد في إنجاز أهداف البرنامج الحكومي، وتحقيق تطلعات المواطنين في نيل خدمة مُرضية تلبّي احتياجاتهم ومتطلباتهم، وتحمي حقوقهم في الوقت نفسه.

السوداني يترأس الاجتماع الثاني لمجلس إدارة صندوق العراق للتنمية

ترأس رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، الاجتماع الثاني لمجلس إدارة صندوق العراق للتنمية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعاً لمجلس إدارة صندوق العراق للتنمية، وهو الاجتماع الثاني خلال شهر وذلك لمناقشة الفرص الاستثمارية الخاصة بتشييد المباني المدرسية في العاصمة بغداد وباقي المحافظات، وما يشكله هذا الملف من أهمية بالغة لدى الحكومة وأولويات برنامجها التي تحتم الإسراع في تنفيذه".