رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الولايات المتحدة: لا مكان آمن في رفح لاستيعاب مليون ونصف فلسطيني

نشر
الأمصار

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن واشنطن منخرطة مع الوسطاء للوصول إلى التهدئة في غزة وصفقة التبادل.

 

 

حول ذلك الأمر، قال المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية سامويل وربيرغ وفقا لـ«العربية»، اليوم الأحد: «لدينا قلقا شديدا من أي عملية عسكرية إسرائيلية في رفح»، مشيرا إلى أن إسرائيل عليها مسؤولية في تجنيب المدنيين مزيدا من الخسائر.

 

وأضاف أنه ليس هناك مكان آمن لاستيعاب أكثر من مليون فلسطيني برفح.

 

بايدن يؤكد لنتنياهو أهمية إعطاء الأولوية لسلامة المدنيين بالهجوم المحتمل ضد رفح


أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال محادثات هاتفية أخيرة اجراها مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على الأهمية الحاسمة لإعطاء الأولوية لسلامة المدنيين في أي عملية عسكرية محتملة في رفح بغزة.

وأكد البيت الأبيض أن الرئيس بايدن كرر موقفه بأن أي هجوم على رفح يجب أن يكون مصحوبا بخطة شاملة لحماية حياة أكثر من مليون مدني لجأوا حاليا إلى المنطقة.

 ويأتي هذا البيان في أعقاب تقارير سابقة توضح المناقشات بين الزعيمين حول هذه القضية الملحة.

وشدد بايدن على الحاجة الملحة لاتخاذ إجراءات فورية وملموسة لتعزيز المساعدات الإنسانية للمدنيين المتضررين من الصراع، وبالإضافة إلى ذلك، شدد على ضرورة البناء على التقدم الدبلوماسي الأخير للإسراع بالإفراج عن جميع الرهائن المحتجزين في غزة.

بايدن: بحثت مع المستشار الألماني زيادة المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه بحث مع المستشار الألماني زيادة المساعدات الإنسانية لقطاع غزة وإطلاق سراح الرهائن وإعطاء مساحة للسلام.

المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

 وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن بلاده تعمل من أجل إحلال السلام في غزة بين الفلسطينيين والإسرائيليين بناء على دولتين يعيشان جنبا إلى جنب.

وأضاف الرئيس الأمريكي جو بايدن، في مؤتمر صحفي، قائلًا: "أعمل جاهدا لإيجاد وسيلة لإعادة الرهائن وإنهاء الأزمة الإنسانية وإحلال السلام في غزة وإسرائيل".

غارات إسرائيلية وسط قطاع غزة واقتحام مستشفى الأمل للمرة الثالثة

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات على دير البلح وسط القطاع، كما اقتحمت قواته ساحة مستشفى الأمل غرب خان يونس في المنطقة الجنوبية للمرة الثالثة، وفقا لما أفاد به الهلال الأحمر الفلسطيني.

وبحسب الهلال الأحمر، تعامل المستشفى يوم أمس مع 12 قتيلا، من بينهم موظف، ومتطوع في الجمعية، بالإضافة إلى 6 إصابات.

وأشار إلى أن إطلاق الاحتلال النار على المستشفى ومبانيها، أدى إلى اختراق الرصاص خمس مركبات، من بينها ثلاث مركبات إسعاف.