رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصطفى محمد يقود نانت للفوز على تولوز بهدفين في الدوري الفرنسي

نشر
الأمصار

قاد النجم المصري مصطفي محمد مهاجم فريقه نانت الفرنسي للفوز على مضيفه تولوز بنتيجة 2-1، في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء الأحد، ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرين من منافسات الدوري الفرنسي موسم 2023/24.

وسجل مصطفي محمد الهدف الأول فى الدقيقة الثانية من عمر مواجهة مضيفه تولوز على ملعب الملعب البلدي تولوز من ضربة حرة مباشرة نفذها بشكل رائع، قبل أن يصنع هدف فريقه الثاني فى الدقيقة 51 والذي سجله اللاعب تينو كاديويري.

وقبل النهاية، سجل تيس دالينجا هدف فريق تولوز الوحيد في الدقيقة 96، لينتهي اللقاء 2-1.
 

وتواجد مصطفي محمد بشكل أساسي في تشكيل فريقه نانت الرسمي أمام تولوز، وشارك حتى الدقيقة 80 قبل استبداله، ووقع مصطفي محمد، على هدفه السابع  خلال الموسم الحالي مع نانت الفرنسي، خلال 17 مباراة بكل المسابقات، ويستعد لمواجهة باريس سان جيرمان الأسبوع المقبل فى الدورى.

ويعد هذا الهدف هو الأول لمصطفى محمد فور انتهاء مشاركته في كأس الأمم مع منتخب مصر الوطني، ليواصل اللاعب التألق الملفت رفقة فريق نانت، حيث تألق مصطفى محمد مع منتخبنا الوطني خلال أمم أفريقيا، ونجح فى تسجيل 4 أهداف خلال المباريات الأربعة التى خاضها منتخب الفراعنة، وأصبح أول لاعب يسجل فى 4 مباريات متتالية للمنتخب، متخطيا الرقم السابق لحسام حسن، 3 مباريات متتالية.

ترتيب الدورى الفرنسى

ويحتل نانت المركز الـ12 في جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 22 نقطة، فيما احتل تولوز المركز الـ13 برصيد 20 نقطة.

 

لانس يفوز على نانت بمُشاركة مصطفى محمد في الدوري الفرنسي

تعرّض فريق "نانت" الفرنسي الذي يضم بين صفوفه الدولي المصري "مصطفى محمد"، للهزيمة أمام "لانس" بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب "لا البوجوار" ضمن الجولة الـ23 من عمر مسابقة الدوري الفرنسي.

وتمكن دافيد دا كوستا لاعب فريق لانس الفرنسي من تسجيل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 48.

وبهذه النتيجة يتوقف رصيد فريق نانت عند النقطة 19 محتلا المركز الثالث عشر بجدول ترتيب الدوري الفرنسي بينما ارتفع رصيد فريق لانس للنقطة 32 محتلا المركز السادس.

وكان المهاجم المصري مصطفى محمد، قد عاد للمشاركة في تدريبات فريقه نانت الفرنسي، الخميس الماضي، بعد نهاية مشاركته مع منتخبنا الوطني المصري، في كأس أمم أفريقيا 2023، والمُقامة حاليًا في كوت ديفوار.

وكان منتخبنا الوطني قد ودع بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، من دور ثمن النهائي بعد خسارته أمام نظيره الكونغو الديمقراطية، بركلات الترجيح 8 - 7، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1 - 1.

وتألق مصطفى محمد، مع منتخب مصر الوطني، خلال أمم أفريقيا، ونجح في تسجيل 4 أهداف خلال المباريات الأربعة التي خاضها منتخب الفراعنة، وأصبح أول لاعب يسجل في 4 مباريات متتالية للمنتخب، متخطيا الرقم السابق لحسام حسن، 3 مباريات متتالية.