رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليفاندوفسكي يقود التشكيل المتوقع لبرشلونة أمام غرناطة

نشر
الأمصار

يستدرج فريق برشلونة، فى العاشرة مساء اليوم الأحد، فريق غرناطة على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي"، فى الجولة الرابعة والعشرين من مسابقة الدورى الإسبانى لكرة القدم "الليجا".

ويدخل برشلونة اللقاء بمعنويات مرتفعة، بعدما حقق الانتصار فى آخر جولتين أمام أوساسونا وألافيس، بعد الهزيمة الكبيرة أمام فياريال، ويسعى الإسبانى تشافى هيرنانديز لحصد النقاط الثلاث لتضييق الخناق على المتصدرين ريال مدريد وجيرونا، والابتعاد عن أتلتيكو مدريد المطارد له فى الترتيب.

ووفقا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن التشكيل المتوقع لبرشلونة في مباراة اليوم، كالآتي:

حراسة المرمى: تير شتيجن.

خط الدفاع: جواو كانسيلو - كوبارسي - أراوخو - جوليس كوندي.

خط الوسط: فرينكي دي يونج - أندرياس كريستينسن - إلكاي جوندوجان.

خط الهجوم: بيدري - روبرت ليفاندوفسكي - لامين يامال.

ويعول تشافى على عودة بعض اللاعبين، مثل الألماني مارك تير شتيجن والبرازيلى رافينيا بعد فترة غياب بسبب الإصابة، بينما يفتقد خدمات البرازيلي فيتور روكي بعدما رفضت لجنة المسابقات إلغاء الطرد الذى حصل عليه أمام ألافيس فى المواجهة السابقة.

ويحتل فريق برشلونة المركز الثالث في ترتيب الدورى الإسبانى برصيد 50 نقطة من 23 مباراة، حيث حقق الفوز في 15 لقاء وتعادل في 5 مواجهات وخسر 3 مباريات، سجل لاعبو البارسا 47 هدفا واستقبلت شباكهم 30 هدفا.

في المقابل، يدخل فريق غرناطة اللقاء بعد التعادل مع لاس بلماس، في المركز التاسع عشر في ترتيب الدورى الإسبانى برصيد 12 نقطة من 23 مباراة، حيث فاز في مباراتين وتعادل 6 لقاءات وخسر 15 مواجهة، سجل لاعبوه 23 هدفا واستقبلت شباكهم 45 هدفا.

تشافي: مواجهة غرناطة صعبة.. والفريق تحسن في الجوانب الدفاعية

كشف تشافي هيرنانديز عن آخر استعدادات فريقه برشلونة لمواجهة غرناطة، على ملعب "مونتجويك" ضمن منافسات الجولة الـ24 من الدوري الإسباني لاليجا.

وقال تشافي هيرنانديز، فى المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة، "غرناطة غير مدربه منذ بضع جولات، الفريق تحسن فى الجوانب الدفاعية، نتوقع مباراة صعبة".

وأضاف مدرب برشلونة، "غرناطة منظم دفاعياً، سيكون من الصعب خلق الفرص، الخصم بحاجة للنقاط، هم فى موقف صعب، ولكن أعتقد أن هناك العديد من المباريات التى كانوا يستحقون فيها الفوز".

وواصل تشافي بخصوص رحيله عن برشلونة، "أعتقد أنني أوضحت ذلك جيدًا، لا يجب أن يتغير شيء، كان القرار صحيحًا، أعتقد أن النادي كان بحاجة إلى هذا التغيير فى الديناميكية وهذا التغيير فى الاتجاه".

وأكمل تشافي، "تير شتيجن مهم لنا، سعيد بمستوى إيناكي والذي أظهر جودته فى الحراسة لكن شتيجن أساسيا للبارسا".

وعن فيرمين لوبيز قال، "أنا سعيدٌ جدًا به، وهو واحدة من أكثر المفاجآت السارة هذا الموسم، هو يشارك ويلعب فى كل مباراة تقريبًا".

وزاد  مدرب برشلونة، "أقترح على النادي تجديد عقد سيرجي روبيرتو سواء فى غرفة خلع الملابس أو فى الملعب، بالنسبة لى هو لاعب مهم للغاية".