رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي المصري في المركز الرابع عالميا ومانشستر سيتي يتصدر بحسب التاريخ والإحصاء

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، عن تصنيف الأندية في العالم لشهر فبراير لعام 2024، حيث تصدر العملاق الإنجليزي مانشستر سيتي الترتيب، بينما تواجد الأهلي المصري في المركز الرابع.

ونشر الاتحاد الدولي لكرة القدم للتاريخ والإحصاء، قائمة أفضل الأندية على مستوى العالم، من يوم 31 ديسمبر 2023 إلى 31 يناير من العام الجاري، والتي شهدت صدارة فريق مانشستر سيتي الإنجليزي وخلفه ريال مدريد الإسباني.

 

وتصدر فريق مانشستر سيتي القائمة برصيد 359 نقطة، وجاء فريق ريال مدريد في الوصافة برصيد 332 نقطة واحتل نادى إنترناسيونالي، في المركز الثالث برصيد 281 نقطة، وجاء النادي الأهلي في الترتيب الرابع برصيد 254 نقطة.

وتواجد نادي الزمالك في الترتيب الـ 138 برصيد 107.5 نقطة، واحتل فريق بيراميدز المركز الـ 107 في الترتيب برصيد 125.25.

ترتيب الفرق

مانشستر سيتي يتخطى إيفرتون بثنائية ويتصدر الدوري الإنجليزي مؤقتا

حقق مانشستر سيتي فوزا ثمينا على ضيفه إيفرتون بثنائية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما اليوم، السبت، على ملعب "الاتحاد"، فى افتتاح مباريات الجولة الـ 24 بالدوري الإنجليزي الممتاز، لموسم 2023-2024.

افتتح إيرلينج هالاند التهديف لمانشستر ستي فى الدقيقة 71 من زمن اللقاء، من تسديدة قوية، فشل حارس إيفرتون فى التصدي لها. 

 

وأضاف هالاند ثاني أهداف السيتي فى الدقيقة 85 من زمن المباراة، من مجهود فردي رائع، انفرد بالمرمي وسددها على يمين الحارس. 

 

وتصدر هالاند جدول ترتيب هدافى البريميرليج خلال الموسم الحالي برصيد 16 هدفا، متفوقا على النجم المصري محمد صلاح، الوصيف، برصيد 14 نقطة. 

وتصدر مانشستر سيتي، جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بشكل مؤقت، برصيد 52 نقطة، متفوقا بفارق نقطة واحدة عن ليفربول الوصيف برصيد 51 نقطة، الذي سيواجه نظيره فريق بيرنلي بعد قليل، بينما توقف رصيد عند 19 نقطة فى المركز الثامن عشر. 

 

وخاض مانشستر سيتي اللقاء، بالتشكيل التالي: 
 

حراسة المرمي: إيدرسون. 

الدفاع: ستونز، أكانجي، دياز، وآكي. 

الوسط: رودريجو، نونيز، وفودين. 

الهجوم: ألفاريز، دوكو، وهالاند. 

دي بروين يحقق رقمًا قياسيًا مع مانشستر سيتي بعد ثلاثية برينتفورد

حقق النجم البلجيكي كيفين دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي رقما مميزا مع فريقه بعدما ساهم في فوز السماوي بنتيجة 3-1 على مضيفه برينتفورد، في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي.

حقق فريق مانشستر سيتى فوزًا مثيرًا على مضيفه برينتفورد، بنتيجة 3-1، بعدما نجح فيل فودين فى تسجيل هاتريك قاد فريقه للفوز بالمباراة التى جمعتهما أمس الإثنين، فى ختام مباريات الجولة الثالثة والعشرين من منافسات الدوري الإنجليزي لكرة القدم "البريميرليج".