رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لجان تحكيم مهرجان بغداد السينمائي الدولي تصعد المسرح

نشر
لجنة التحكيم
لجنة التحكيم

انطلقت فعاليات مهرجان بغداد السينمائي الدولي منذ قليل، وتم الإعلان عن لجنة التحكيم لعدد من فئات مسابقات المهرجان، حيث إن المخرج السوري نجدت أنزور يرأس مسابقة الأفلام الروائية الطويلة وعضوية كل من الفنانة العراقية فاطمة الربيعي، والفنان الكويتي محمد المنصور، والسيناريست العراقي حامد المالكي، والمخرج السينمائي العراقي محمد الدراجي. 

 

مهرجان بغداد السينمائي الدولي

 

وتتكون لجنة تحكيم الأفلام الروائية القصيرة ، من المخرج العراقي صلاح كرم، وتضم في عضويتها الفنان العراقي مقداد عبد الرضا، والفنانة المصرية منال سلامة، وسيرأس الدكتور ماهر مجيد من العراق لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية وتضم اللجنة في عضويتها، الفنان العراقي باسم قهار، والمخرج السينمائي العراقي فارس طعمة التميمي.

أما لجنة تحكيم مسابقة أفلام التحريك "الإنيميشين" سيترأسها الفنان العراقي ناصر حسن، وتضم في عضويتها المخرج المصري الدكتور محمد أبو غزالة، ومدير التصوير السينمائي العراقي زياد، لجنة تحكيم مسابقة فضاءات سينمائية جديدة " من العراق" سيرأسها المخرج السينمائي العراقي إستناد حداد، وتضم في عضويتها الناقد الكويتي عبدالستار ناجي ، والفنان العراقي حكمت داود.

يتوافد نجوم الفن العربي على الريد كاربد لحضور مهرجان بغداد السينمائي، بالتزامن مع انطلاق فعاليات المهرجان بمشاركة عربية واسعة، وبتواجد عدد كبير من نجوم الفن ، ويستمر من 10 حتى 15 فبراير الجاري من نفس الشهر.

ويقدم المهرجان خلال فعالياته وجبة دسمة من الأعمال السينمائية المميزة التي تتنافس على جوائز المهرجان، ضمن خمس مسابقات مختلفة.

بغداد السينمائي الدولي
بغداد السينمائي الدولي
بغداد السينمائي الدولي
بغداد السينمائي الدولي
بغداد السينمائي الدولي


وتضم مسابقات المهرجان، مسابقة الأفلام الروائية الطويلة مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، مسابقة أفلام التحريك الإنيميشين)، مسابقة الأفلام الوثائقية، إضافة إلى مسابقة فضاءات سينمائية عراقية جديدة الخاصة بالأفلام التي أنتجتها نقابة الفنانين العراقيين، وهو الأمر الذي يحصل للمرة الأولى في تأريخ المهرجانات العراقية.

حمل وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي، إلى فناني العالم العربي رسالة محبة وتقدير مرحبا بهم في بغداد، وذلك لحضورهم مهرجان بغداد السينمائي الدولي.
 وأشاد وزير الثقافة العراقي، بدور رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني فن دعم الفن والسينما العراقية، مشددًا على أن العراق يعود قويا مقتدرا بفضل الفن الذي صنع من خلال السينما العراقية التي كان لها دورها البارز في بناءا الشخصية العراقية.