رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موسكو: السلطات الأوكرانية تحرم نفسها من الحل السياسي

نشر
الأمصار

قال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل جالوزين، إن السلطات الأوكرانية حرمت نفسها من إمكانية تسوية النزاع سياسيًا.

 

وأضاف غالوزين في تصريح لوكالة "تاس" الروسية: "أما بخصوص التسوية السياسية، فإن كييف حرمت نفسها من هذه الإمكانية منذ زمن، حيث فرضت الحظر السخيف على التفاوض مع القيادة الروسية".

 

وأعاد غالوزين إلى الأذهان أن "مرسوما بهذا الشأن وقعه (الرئيس الأوكراني) زيلينسكي في 30 سبتمبر عام 2022. ومنذ ذلك الحين لم يتغير أي شيء".

 

وأضاف أن "كييف ورعاتها الغربيين لا يمتلكون إرادة سياسية للسلام. وهم ما زالوا يفكرون ضمن قوالب التفكير الخاصة بالحرب ويحلمون عبثا بالانتصار على روسيا في ميدان القتال".

 

وأكد أن روسيا تواصل سعيها لتحقيق كافة المهام التي حددت لنفسها "لنزع سلاح أوكرانيا وتخليصها من النازية وإزالة التهديدات التي تنطلق من أراضيها".

 

روسيا و أوكرانيا تتبادلان هجمات بالمسيرات


أعلن الجيش الأوكراني، الجمعة، أن روسيا أطلقت 16 طائرة بدون طيار في أوكرانيا خلال الليل مع تدمير الدفاعات الجوية 10 منها.

ووفقا لوكالة "رويترز"، قالت السلطات المدنية الأوكرانية إن الطائرات بدون طيار ألحقت أضرارا "بالبنية التحتية المدنية حصريا" في منطقة خاركيف الشرقية، مما أدى إلى إصابة شخص واحد.

وكان أكد السياسي الروسي، وزعيم حركة (نحن معًا مع روسيا) فلاديمير روجوف، أن القوات الروسية سيطرت على العديد من المعاقل الأوكرانية، شمال قرية بريوتنوي في منطقة زابوروجيا.

وقال السياسي الروسي، وزعيم حركة (نحن معًا مع روسيا) فلاديمير روجوف - في تصريحات لوكالة أنباء (تاس) الروسية، الثلاثاء- "إن القوات الروسية تقدمت إلى المناطق الواقعة شمال غرب قرية بريوتنوى وتقوم بتعزيز موقعها"، مضيفا: "لقد تقدمت لمسافة تتراوح بين 200 و500 متر، واستولت على العديد من المعاقل".

يُشار إلى أن وزارة الدفاع في روسيا أعلنت في وقت سابق أن وحدات من مجموعة القتال الشرقية قامت بتحسين مواقعها في منطقة دونيتسك الجنوبية، وصدت هجومين أوكرانيين وضربت قوتها البشرية وأسلحتها بالقرب من مستوطنتي ستارومايورسكوي وأوروزاينوى في جمهورية دونيتسك الشعبية وبريوتنوي في منطقة زابوروجيا.

من ناحية أخرى، أفاد تقرير حكومي روسي، بأن نمو الاقتصاد الروسي لا يزال مستمراً على الرغم من التباطؤ في نهاية العام الماضي، إلا أن توقعات الأعمال لعام 2024 متفائلة بشكل أساسي.

وأضاف التقرير الاقتصادي الحكومي الصادر عن "بنك روسيا" أن توقعات التضخم لقطاع الأعمال والسكان لا تزال مرتفعة. وخلال الأشهر المقبلة، ستؤدي القرارات التي تم اتخاذها بالفعل بشأن السياسة النقدية إلى مزيد من التباطؤ التدريجي لعمليات التضخم والعودة إلى معدلات متوازنة للنمو الاقتصادي وانخفاض التضخم.