رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال بقوة 5.9 يضرب جنوب كاليفورنيا الأمريكية

نشر
الأمصار

وقع زلزال بقوة 5.9 درجات، جنوب كاليفورنيا، ولم تعلن السلطات الأمريكية حتى الأن عن أي أعداد لضحايا أو مصابين، حسبما أشارت وكالة رويترز للأنباء.

 

 

أمريكا تُعزي أسر ضحايا قصف القوات الأوكرانية في ليسيتشانسك


تأسف "واشنطن"، لسقوط ضحايا من المدنيين، وتُعرب عن خالص تعازيها لأسر القتلى جراء القصف الأوكراني على مدينة "ليسيتشانسك"، حسبما أفاد نائب المندوب الأمريكي لدى الأمم المتحدة "روبرت وود"، الأربعاء.

وفي اجتماع لمجلس الأمن الدولي عُقد بناء على طلب روسيا في ما يتعلق بقصف مدينة ليسيتشانسك في جمهورية لوغانسك الشعبية قال روبرت وود: "لقد رأينا تقارير عن الغارة على المخبز.. التي أدت إلى مقتل 28 شخصا على الأقل في 3 فبراير..بينما لا يمكننا تأكيد هذه المعلومات بشكل مستقل، فإن الولايات المتحدة تأسف لسقوط ضحايا من المدنيين وتعرب عن خالص تعازيها لأسر المدنيين القتلى".

وقد طلبت روسيا عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي في 6 فبراير الجاري، لبحث الهجوم الأوكراني الإرهابي على مدينة ليسيتشانسك في جمهورية لوغانسك الذي راح ضحيته 28 قتيلا.
‎وأدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يوم الاثنين، الهجوم الأوكراني الإرهابي على مدينة ليسيتشانسك الذي راح ضحيته 28 قتيلا، داعيا إلى وقف جميع الهجمات ضد المدنيين فورا.

وأعلن مكتب جمهورية لوغانسك الشعبية في روسيا الاتحادية، قصف نظام كييف يوم السبت 3 فبراير، المناطق المدنية في مدينة ليسيتشانسك، وتعرضت مرافق البنية التحتية المدنية لهجوم وحشي. وبسبب الأعمال الإرهابية للنازيين الجدد الأوكرانيين تم تدمير مخبز المدينة وأسفر ذلك عن مقتل 28 شخصا بينهم طفل واحد، بالإضافة إلى إصابة 10 آخرين.

هذا وأكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن الهجوم الإرهابي الأوكراني الجديد هو رسالة "امتنان" من متطرفي كييف على الدعم المالي الأوروبي "السخي"، ودعت المنظمات الدولية لإدانته.

ووصف المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف الهجوم على مخبز مدينة ليسيتشانسك في جمهورية لوغانسك، بالاعتداء الإرهابي والوحشي، مضيفا أن "العملية العسكرية الروسية مستمرة لمنع حدوث المزيد من الهجمات الإرهابية التي تشنها القوات الأوكرانية".

قصف أوكراني عنيف يستهدف "ليسيتشانسك" ويُنهي حياة 20 شخصًا

أعلنت "موسكو"، أن قصفًا أوكرانيًّا استهدف مخبزًا في مدينة "ليسيتشانسك" الأوكرانية الشرقية المُحتلة، أدى إلى مقتل 20 شخصًا على الأقل، مُبدية خشيتها من ارتفاع عدد الضحايا، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الأحد.