رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حكومة نتنياهو تُبلغ واشنطن بهجوم عسكري وشيك على رفح

نشر
الأمصار

أفاد مسؤول أمريكي، بأن حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أبلغت واشنطن بهجوم عسكري إسرائيلي وشيك في رفح، حسبما أفادت "سكاي نيوز عربية".

 

 

وأضاف: «العملية الإسرائيلية في رفح تقضي بإخلائها من السكان وتنفيذها بشكل يضمن أمن الحدود مع مصر»، على حد وصفه.

 

وأصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تعليمات للجيش بالتحضير لإخلاء مدينة رفح المزدحمة بحوالي مليون فلسطيني نازح، وبدء عملية عسكرية فيها، وفقًا لبيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي.

 

إسرائيل تُسلم مصر وقطر ردها على مقترحات حماس لوقف إطلاق النار


سلمت إسرائيل، كل من مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية، ردها على مقترح حركة حماس لوقف إطلاق النار في غزة، حيث رفضت جزءًا كبيرًا من مطالب الحركة.

في وقت سابق، ذكر موقع والا العبري نقلًا عن مسؤول إسرائيلي أن تل أبيب «أبلغت الوسطاء رفضها الالتزام بإنهاء الحرب بعد الانتهاء من تنفيذ الصفقة».

 

كما أوضح موقع والا عن مسؤول إسرائيلي أن «إسرائيل أبلغت الوسطاء أنها لن توافق على عودة السكان إلى شمال قطاع غزة»، لكن الموقع ذكر أن إسرائيل أبدت استعدادها لدراسة انسحاب الجيش من مراكز المدن في قطاع غزة.

 

إلى جانب ذلك فإن إسرائيل أوضحت للوسطاء أنها غير مستعدة لمناقشة رفع الحصار عن غزة، بحسب ما ذكر الموقع العبري.

 

وأضاف موقع والا عن مسؤول إسرائيلي أن «إسرائيل رفضت انسحاب الجيش من الممر الذي يقسم قطاع غزة بوقت مبكر من المرحلة الأولى»، موضحا أن إسرائيل أبدت استعدادها للتفاوض على أساس مقترح اجتماعات باريس.

 

من جانبها ذكرت شبكة سكاي نيوز عربية أن إسرائيل رفضت «الالتزام بوقف دائم لإطلاق النار»، كما رفضت سحب القوات التي تقطع القطاع إلى قسمين، وأعداد الأسرى التي ستفرج عنهم معتبرة أن العدد مبالغ فيه.

 

وردت حماس على «اتفاق الإطار» في باريس، والذي يشمل 3 مراحل، ويمتد على فترة 135 يومًا، ويشمل انسحاب إسرائيل من المناطق السكنية وغلاف غزة وإنهاء الحصار على القطاع وإدخال المساعدات الإنسانية والطبية إلى هناك وإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين وإعادة الإعمار وعودة السكان والنازحين إلى بيوتهم وتوفير متطلّبات الإيواء والإغاثة لكلّ سكان غزة في جميع مناطق القطاع.

 

كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس: الأجهزة الأمنية بالضفة اعتقلت عناصر لنا


أعلنت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس، عن أن هناك مجموعة من الأجهزة الأمنية بالضفة اعتقلت عناصر من الكتيبة وصادرت أسلحتهم، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

بيان عاجل من سرايا القدس:

 

وأوضحت كتيبة جنين بسرايا القدس، أنهم يطالبون الأجهزة الأمنية الإفراج عن مجاهدينا والتراجع عن الاعتقالات غير الوطنية. 

 

وقالت سرايا القدس كتيبة طولكرم، أنها تنعى قتلى جنين الذين ارتقوا في عملية اغتيال قامت به قوات خاصة من الجيش الإسرائيلي، ووصفت هذه العملية التي تقامت به قوات الجيش الإسرائيلي بأنها “جبانة”.