رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وزير العدل: الحكومة مهتمة بملف حقوق الإنسان وتنفيذ التوصيات الدولية

نشر
وزير العدل العراقي
وزير العدل العراقي

أكد وزير العدل في العراق، خالد شواني، اليوم الجمعة، اهتمام الحكومة بملف حقوق الإنسان والتزامها بتنفيذ التوصيات الدولية.

تصريحات هامة من وزير العدل في العراق

 

وترأس وزير العدل خالد شواني،  اجتماع اللجنة الوطنية لكتابة التقارير الدولية المعنية بحقوق الإنسان بحضور عدد من أعضاء اللجنة من ممثلي الوزارات، لمناقشة أهم الاستعدادات بشأن تقرير جمهورية العراق الخاص بالعهد الدولي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية المنعقد خلال الشهر الجاري في جنيف".

وأضاف البيان، أن "المجتمعين استعرضوا الاستعدادات لتطبيق عمل اللجنة الوطنية لكتابة التقارير وفتح باب النقاش بين أعضاء اللجنة حول إجراءات المناقشة وتوزيع الأدوار لتمثيل العراق في المحافل الدولية".

وأكد شواني- بحسب البيان- "اهتمام الحكومة بملف حقوق الإنسان والتزامها بتنفيذ التوصيات الدولية بهذا الشأن".

أكد وزير العدل في العراق خالد شواني، اليوم الثلاثاء، أن المؤسسات القانونية العراقية تمتلك رصانة بمجال إعداد مشاريع القوانين.

وقال بيان للوزارة: إن "وزير العدل خالد شواني، التقى الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي، وبحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين المؤسسات العراقية ومؤسسات دول مجلس التعاون الخليجي لاسيما المعنية بالملفات العدلية والقانونية وحقوق الإنسان، وضرورة الاستفادة من تجارب البعض وتبادل الخبرات".
وأضاف البيان، أن "شواني أثنى على الجهود المبذولة لعقد المؤتمر الدولي حول العدالة الغذائية من منظور حقوق الإنسان والتذكير بالأزمات الإنسانية الحالية التي تمر بها المنطقة، لاسيما الأزمة الإنسانية التي يمر بها قطاع غزة إثر العدوان الصهيوني وتسببه بقتل وتشريد الملايين من أبناء القطاع وتركهم بلا مأوى مما سبب معاناة إنسانية صعبة بلا غذاء ولا دواء".
وبين الوزير، بحسب البيان،" رصانة المؤسسات القانونية العراقية وتاريخها الحافل بمجال إعداد مشاريع القوانين".
وتابع البيان، أن "الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي البديوي أكد رغبته بتعزيز العلاقات المتبادلة والعمل المشترك والبناء وتطوير العلاقات من أجل الارتقاء بحياة شعوب المنطقة وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة وأكد على عمق علاقته وتواصله مع العراق".

العراق.. وزير الداخلية يبحث مع وزير الدفاع التركي تعزيز أمن الحدود المشتركة

بحث وزير الداخلية في العراق عبد الأمير الشمري مع وزير الدفاع التركي يشار غولر، اليوم الثلاثاء، تعزيز أمن الحدود المشتركة.