رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. بحث أزمة المحروقات في مدينة درنة

نشر
المحروقات
المحروقات

عُقد اجتماع طارئ برئاسة آمر المنطقة العسكرية الأمنية درنة في ليبيا، الفريق عبد الباسط أبوغريس، وبحضور مدير مديرية أمن درنة ومدير إدارة التسويق بشركة البريقة لتسويق النفط، لمناقشة الخطة العاجلة لمعالجة أزمة المحروقات في المدينة.

تناول الاجتماع استراتيجية معالجة أزمة غاز الطهي والبنزين ووقود الديزل خلال ثلاثة أيام فقط، بهدف حل الاختناقات وضمان توفير مخزون كافٍ خلال أسبوع واحد من تاريخ الاجتماع.

كما أكد آمر المنطقة العسكرية والأمنية درنة على أهمية توفير احتياجات سكان المدينة من المحروقات والسلع الأساسية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة العامة للقوات المُسلحة، ولضمان استمرارية حياتهم اليومية وعمليات إعادة الإعمار في المنطقة.

وأكد المشاركون في الاجتماع على ضرورة التزام الجميع بتنفيذ الخطط الموضوعة والالتزام بالجدول الزمني المحدد، لضمان استقرار الوضع وتفادي تكرار هذه الأزمات في المستقبل.

ليبيا.. الكوني يشارك في أعمال الندوة العلمية المؤسساتية

 شارك عضو المجلس الرئاسي في ليبيا موسى الكوني في أعمال الندوة العلمية المؤسساتية الرامية للتعريف بالبرنامج الوطني للتوعية والإصلاح.

بيان صحفي صدر عن المجلس الرئاسي تابعته صحيفة المرصد أكد تنظيم الندوة من قبل الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الاسلامية بمشاركة رئيسها محمد العباني وعدد من رؤساء الهيئات والمؤسسات والمصالح الحكومية ووعاظ وأئمة مساجد.
ووفقا للبيان تهدف الندوة تعزيز التعاون المشترك بين مؤسسات الدولة المعنية بالأمن المجتمعي فكرا وعقيدة وسلوكا للإسهام في تطوير أساليب التوعية من الظواهر الهدامة ناقلا عن الكوني ما قاله في كلمة ألقاها أمام الحضور.

 التوعية والإصلاح

وبحسب البيان أكد الكوني أهمية إقامة البرامج التوعوية والإصلاحية لتحصين أبناء ليبيا من الظواهر الهدامة والانحراف والرذيلة مشيرا إلى أن الهدف من الندوة هو حماية الدين الاسلامي من الرذائل الأخلاقية والآفات الفكرية فضلا عن حملها رسالة أخرى.
وأضاف الكوني إن هذه الرسالة تتمثل في مساهمة مؤسسات الدولة في حماية الوطن والمواطن من الأفكار الهدامة مشددا على ضرورة الاستمرار في معركة التوعية والإرشاد لتعم أرجاء البلاد خلال هذه المرحلة لحماية الدين الإسلامي.

وأوضح الكوني إن الدين الإسلامي تتجاذبه الأفكار وتؤثر فيه بشكل سلبي عبر صفحات التواصل الاجتماعي نتيجة استخدامها بطريقة سلبية لتكون الضحيه أبناء البلاد ما يتطلب العمل لاستغلال هذه الصفحات والمواقع الإلكترونية بالشكل الأمثل من خلال التوعية والإرشاد.

 المجتمع الليبي 

وتطرق الكوني للصراعات التي عاشتها البلاد خلال السنوات الماضية وما نتج عنها من ضعف المؤسسات وتفكك أيدولوجية المجتمع الليبي مؤكدا أن جهود الخيرين من أبناء الوطن ستغرس القيم والاخلاق وتنشر الفضيلة وتكافح الرذيلة.

وأشاد الكوني بجهود الهيئة لإقامتها برنامج وطني للتوعية من الأفكار الهدامة وغرس القيم الدينية السمحاء مبينا إن الندوة تمثل بداية المعركة الحقيقية للمحافظة على الدين الإسلامي والقيم والأخلاق المستقاة منه من خلال التوصيات التي ستخرج بها.