رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شباب الإيغاد يزورون معهد الشؤون الخارجية الإثيوبي

نشر
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

قام قادة شباب الدول الأعضاء في الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيغاد) بزيارة معهد الشؤون الخارجية (IFA) في أديس أبابا.

أجرى قادة الشباب من دول شرق إفريقيا بقيادة رئيس مجلس الشباب الإثيوبي فؤاد جينا مناقشة علمية مكثفة مع المدير التنفيذي لمعهد الشؤون الخارجية جعفر بيديرو.

وفي هذه المناسبة، سلط الضوء على التفويضات الهامة للاتحاد الدولي للسياسة فيما يتعلق بإجراء بحوث السياسات وتوفير التدريب الدبلوماسي.

وتمشيا مع ذلك، أقر بمبادرة الشباب في تشكيل مستقبل أفريقيا في المنطقة وأكد كذلك أنه من المتوقع أن يمهد الشباب في أفريقيا الطريق لعصر جديد من الرخاء الاقتصادي والتنمية المشتركة من خلال استكشاف مفاتيح مستقبلية في أفريقيا.

 الأنشطة الرئيسية للمعهد

تم إطلاع الضيوف على الأنشطة الرئيسية للمعهد حيث طرحوا بعض الأسئلة حول كيفية التواصل والمشاركة والتعاون مع المعهد في مختلف منتديات المناقشة الإقليمية والتدريب.

معهد الشؤون الخارجية (ISA) هو مركز أبحاث السياسة الخارجية الأول للحكومة الإثيوبية والذي يركز على البحث والتحليل بشأن قضايا الشؤون الخارجية، ويقدم اتجاهات سياسية بديلة لصانعي السياسات، ويقوم بتدريب موظفي العلاقات الخارجية وتعزيز قدراتهم، ويعمل كمركز للتميز في مجال العلاقات الخارجية، ودبلوماسية البلاد.

إثيوبيا: الشراكة مع الصين ستستمر في التعزيز بطريقة تضمن المنفعة المتبادلة

 صرح سفير إثيوبيا لدى الصين إن الشراكة الاستراتيجية بين إثيوبيا والصين ستستمر في التعزيز بطريقة تضمن المنفعة المتبادلة.

وفي مقابلة له مع وكالة الأنباء الإثيوبية، قال السفير تيفيرا ديربيو إن إثيوبيا والصين دولتان لديهما شراكة استراتيجية شاملة وثابتة في مجالات متعددة الأوجه.

وأضاف أن البلدين أقاما تعاونا قويا في المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والدبلوماسية.

وبحسب قوله، فإن العلاقة بين البلدين تنمو باستمرار، خاصة في مجال الدبلوماسية الاقتصادية؛ وتقوم الصين باستثمارات كبيرة في إثيوبيا.

المستثمرين الصينيين 

وكشف أن العديد من المستثمرين الصينيين يأتون بانتظام إلى إثيوبيا للاستثمار الأجنبي المباشر وتأمين تراخيص الاستثمار.

علاوة على ذلك، أشار السفير إلى أن السفارة الإثيوبية في الصين تشجع وتدعم المستثمرين الصينيين للانخراط في مختلف القطاعات من خلال تعزيز خيارات الاستثمار والظروف المواتية في البلاد.

وفي حديثه عن التجارة، ذكر السفير تيفيرا أن التجارة بين إثيوبيا والصين تتزايد إلى حد كبير.