رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار الذهب في مصر الجمعة 9 فبراير 2024

نشر
الأمصار

استقرت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات الجمعة 9 فبراير/شباط 2024، وسط شلل في الأسواق وحالة من الارتباك على خلفية تحركات سعر الدولار في السوق السوداء .

سعر الذهب اليوم في مصر

وبلغ سعر غرام الذهب اليوم في مصر، عيار 24 وفقاً لآخر أسعار معلنة نحو 4057 جنيها للبيع وحوالي 4171 جنيها للشراء

أما سعر غرام الذهب عيار 18 فقد سجل اليوم نحو 3043 جنيها للبيع و3129 جنيها لسعر الشراء

سعر عيار 21 في مصر الآن

وسجل سعر غرام الذهب عيار 21 الأكثر انتشاراً في السوق المصري نحو 3550 جنيها للبيع و3400 جنيه للشراء
 

 سعر الجنيه الذهب اليوم

أما عن سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم فقد وصل إلى 28400 جنيه للبيع، و29200 جنيه للشراء.

وقال خبير المشغولات الذهبية، أمير رزق: لا توجد أسعار جديدة، وسوق الذهب متوقف حتى استقرار حركة التعويم، حينها يمكن للتجار وضع أسعار لبيع الذهب وشرائه.

وأضاف رزق لـ"العين الإخبارية" أنه من المتوقع أرتفاع أسعار الذهب بعد انتهاء حركة التعويم ما بين 15 و20%، في نهاية شهر فبراير.

ووفقاً لتصريحات المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، سعيد إمبابي، أمس، فإن حالة الارتباك المسيطرة على الذهب بسبب اعتماد التسعير على الدولار، بجانب السعر العالمي والعرض والطلب.

وأوضح أن الأمر يرتبط بشكل جوهري بالسيولة الدولارية، وليس بسعر الصرف مجردا، فأيا كان سعر صرف الدولار مع عدم وجوده طالما لا توفر البنوك الدولار للعملاء يصبح رفع سعر صرفه التعويم مجرد محطة في سلسلة الارتفاعات التي لن تتوقف، إلا إذا تم كسر هذه الدائرة المفرغة، وبالتالي ستظل الأسعار عامة ترتفع، والذهب على وجه الخصوص لارتباطه بالتسعير العالمي بالدولار.

وتابع أنه في حالة حدوث التعويم و ارتفاع سعر الدولار في السوق الموازية فسترتفع أسعار الذهب، وفي حالة انخفض سعر الدولار، سينخفض سعر الذهب.

سعر الذهب عالميًا

استقرت أسعار الذهب في تعاملات متواضعة يوم الجمعة مع إغلاق الأسواق الصينية بمناسبة عطلة العام القمري الجديد، فيما قوضت قوة الدولار الطلب على الملاذ الآمن وسط المخاوف التي تفاقمها اضطرابات الشرق الأوسط.

وسجل الذهب في المعاملات الفورية 2032.76 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0404 بتوقيت جرينتش. وتراجع المعدن الأصفر 0.3 بالمئة منذ بداية الأسبوع.

واستقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 2047.70 دولار للأوقية.

وستظل بورصة شنغهاي للعقود الآجلة مغلقة في الفترة من التاسع إلى 16 فبراير شباط بمناسبة عطلة السنة القمرية الجديدة.

وتلقي المخاوف بشأن الشرق الأوسط بظلالها على الأسواق بعدما قصفت القوات الإسرائيلية مناطق في مدينة رفح الحدودية الجنوبية بعد أن رفض رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مقترح هدنة قدمته حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس).

ويتجه مؤشر الدولار وعوائد سندات الخزانة لأجل عشر سنوات لتسجيل زيادة أسبوعية.

وانخفضت أسعار البلاديوم في المعاملات الفورية يوم الخميس لما دون البلاتين للمرة الأولى منذ أبريل نيسان 2018. إلا أن البلاديوم استعاد مركزه لاحقا وصعد 0.6 بالمئة إلى 892.26 دولار للأوقية، فيما زاد البلاتين إلى 890.09 دولار.

وارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 22.63 دولار.