رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تدين الهجومين الإرهابيين بباكستان

نشر
الأمصار

أدانت دولة الإمارات بشدة الهجومين الإرهابيين اللذين وقعا في إقليم بلوشستان الباكستاني، وأسفرا عن مقتل وإصابة عشرات الأبرياء.

وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان، أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد هذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم جميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القانون الدولي.

وأعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها إلى الحكومة الباكستانية والشعب الباكستاني الصديق، ولأهالي وذوي الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

ووقع انفجاران، الأربعاء، بالقرب من مكتبي مرشحين بالانتخابات العامة في إقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان، أسفرا عن مقتل 28 شخصا، فيما أعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عنهما.

وكانت قد أعربت سلطنة ‎عُمان عن إدانتها واستنكارها للتفجيرات التي استهدفت إقليم ‎بلوشستان في باكستان.

وأعربت الخارجية العمانية عن خالص تعازيها وصادق مواساتها لحكومة وشعب جمهورية ‎باكستان الإسلامية  ولذوي الضحايا، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمُصابين.

وكانت وزارة الخارجية الكويتية، عبرت عن إدانة وإستنكار بلادها الشديدين، للتفجيرات الإرهابية التي تعرضت لها ولاية بلوشستان بجمهورية باكستان الإسلامية، والتي أدت إلى سقوط عدد من الضحايا.

وأكدت «الخارجية» الكويتية على موقف دولة الكويت الرافض للعنف والإرهاب، لتتقدم بخالص التعازي والمواساة إلى جمهورية باكستان الإسلامية الصديقة ولأُسر الضحايا.

 

كما أعربت الخارجية الكويتية عن تمنياتها  للمصابين الشفاء العاجل.

وأعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، عن إدانته واستنكاره الشديدين للهجمات الإرهابية التي شهدها إقليم بلوشستان في جمهورية باكستان الإسلامية، والتي أسفرت عن سقوط عشرات الضحايا وإصابة العديد.

وأكد "البديوي" - في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم الخميس،  موقف مجلس التعاون الثابت والرافض لجميع صور الإرهاب والعنف، معربًا عن تضامن مجلس التعاون الكامل مع جمهورية باكستان الإسلامية وشعبها في مواجهة أي تهديدات تستهدف أمنها واستقرارها.

كما قدم خالص التعازي والمواساة إلى أسر الضحايا وإلى الحكومة والشعب الباكستاني، متمنيًا الشفاء العاجل لجميع المصابين.

كما أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للانفجارات التي وقعت في إقليمي خيبر بختونخوا وبلوشستان بجمهورية باكستان الإسلامية، وأدت إلى سقوط قتلى وجرحى.

وجددت وزارة الخارجية القطرية، في بيان صحفي مساء اليوم الخميس، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء القطرية " قنا" موقف دولة قطر الثابت الرافض للعنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب.

وأعربت الوزارة عن تعازي دولة قطر لذوي الضحايا، ولحكومة وشعب باكستان، وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل.