رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توقيع مذكرة تفاهم عراقية - لبنانية في المجال الزراعي

نشر
الأمصار

وقع وزير الزراعة في العراق عباس جبر العلياوي، اليوم الخميس، مع نظيره اللبناني عباس الحاج حسن مذكرة تفاهم عراقية - لبنانية في المجال الزراعي.

وذكر مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي رعى توقيع وزير الزراعة العراقي عباس جبر العلياوي ووزير الزراعة اللبناني عباس الحاج مذكرة تفاهم بين البلدين في المجال الزراعي في لقاء شارك فيه القائم بأعمال السفارة العراقية في لبنان أمين النصراوي وسفير لبنان في العراق علي حبحاب وأعضاء الوفدين العراقي واللبناني".

وتابع، أنه "خلال اللقاء أكد رئيس الحكومة اللبنانية متانة العلاقات بين لبنان والعراق، وشكر العراق على مساندته لبنان في كل الظروف"، مؤكدا، أن "مذكرة التفاهم في المجال الزراعي تشكل فاتحة لتعاون متجدد في كل المجالات".

وشدد على "أهمية أن يشمل هذا التعاون المجالات كافة"، مبينا، أنه "في ختام اللقاء رعى رئيس الحكومة توقيع الاتفاق بين الوزيرين".

العراق.. شرطة ميسان: القبض على 10 متهمين وفق مواد قانونية مختلفة

أعلنت قيادة شرطة ميسان في العراق، اليوم الخميس، إلقاء القبض على (10) متهمين وفق مواد قانونية مختلفة في المحافظة.

وذكر بيان للقيادة، أنه "تم إلقاء القبض على (10) متهمين، وفق مواد قانونية مختلفة، بينهم اثنان بالقتل العمد، ومتهم بالإرهاب وآخرون بالتهديد والإيذاء، وذلك خلال الـ(24) ساعة الماضية".

وأضافت القيادة، أن "عمليات القبض نفذتها مفارز شرطة الأقسام وأفواج طوارئ الشرطة في معظم قواطع المسؤولية بالمحافظة"، مشيرة إلى "إحالة المتهمين إلى الجهات المعنية لغرض إكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم".

العراق.. وزير التعليم يؤكد استعداد المؤسسات الجامعية لتبادل الخبرات والبرامج

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي في العراق نعيم العبودي، اليوم الخميس، استعداد المؤسسات الجامعية العراقية لتبادل الخبرات والبرامج.

وذكرت الوزارة، أنه "استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي وفدا من كلية لندن الجامعية، وتضمن اللقاء الذي حضره البروفسور الينور روبسون وممثلان عن شبكة النهرين والمجلس الثقافي البريطاني في بغداد عرضا لمسارات التنسيق مع الجامعات بشأن صياغة برامج التعاون العلمي المشترك".

وأكد وزير التعليم- بحسب البيان- "استعداد المؤسسات الجامعية العراقية لتبادل الخبرات والبرامج التي من شأنها تعضيد مجالات التطوير والتدريب التي من شأنها أن تفيد بيئة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق.

بدورهم، استعرض أعضاء الوفد الزائر إمكانات التعاون الثنائي مع الجامعات العراقية لاسيما في التخصصات التاريخية والآثارية التي تؤشر هوية ثقافية عريقة لجمهورية العراق.