رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قلق ودعم.. رسائل إماراتية بشأن الأزمة اليمنية

نشر
الأمصار

أكد الدكتور أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، دعم دولة الإمارات للجهود الدولية المبذولة لإنهاء الأزمة اليمنية وتداعياتها على استقرار المنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور أنور قرقاش اليوم، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، لبحث مستجدات الأزمة اليمنية والجهود الرامية إلى إيجاد حل مستدام ينهي المعاناة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني.
وثمن الدكتور أنور قرقاش خلال اللقاء، الدور الحيوي الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في هذا الصدد، معربًا عن القلق البالغ من تداعيات الاعتداءات على الملاحة البحرية في منطقة باب المندب والبحر الأحمر وأهمية الحفاظ على أمن المنطقة ومصالح دولها وشعوبها ضمن أطر القوانين والأعراف الدولية.

من جانبه استعرض المبعوث الأممي مستجدات الشأن اليمني ومباحثاته مع الأطراف الدولية والإقليمية والمحلية كافة.

مندوب السعودية لدى الجامعة العربية يستقبل نظيره اليمني

استقبل مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير عبدالعزيز بن عبدالله المطر في مقر الوفد، مندوب اليمن الدائم لدى الجامعة العربية رياض بن عمر العكبري.

ووفقا للبيان الصادر عن السفارة السعودية بالقاهرة، فقد جرى خلال اللقاء، تبادل الأحاديث الودية، وبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

ومن ناحية أخرى، أشادت وزارة الخارجية الأمريكية،  الأربعاء، بجهود المملكة العربية السعودية حيال رفع المعايير والتدابير واستخدام التقنيات والوسائل والأدوات الحديثة في المجال الأمني، وخصوصاً في مجال مكافحة الإرهاب وتمويله، ورفع المعايير الأمنية والدولية لجواز السفر السعودي، ومراقبة المنافذ الحدودية، وقوائم المسافرين في المنافذ الجوية والبحرية والبرية، ومحاربة خطابات الإرهاب والتطرف والكراهية، وسن القوانين التي تجرم هذه الأفعال، ونشر الوسطية والتسامح عبر مؤسسات حكومية وغير حكومية في المملكة.

كما تناولت الخارجية الأميركية، في تقريرها السنوي عن مكافحة الإرهاب، الدور الفعال للمملكة على الصعيدين الدولي والإقليمي في دعم المبادرات الدولية والإقليمية في مجال مكافحة الإرهاب وتمويله، ونبذ التطرف وخطاباته، وذلك من خلال مشاركة المملكة في عضوية عدد من المنظمات الدولية والإقليمية. وأشار التقرير إلى انخفاض الهجمات الإرهابية في المملكة بشكل ملحوظ.