رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. مؤتمر صحفي بين شكري ونائبة رئيس وزراء بلغاريا السبت

نشر
سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية المصرية

يستقبل سامح شكري وزير الخارجية المصرية، السبت المقبل، "ماريا غابرييل" نائبة رئيس الوزراء ووزيرة خارجية بلغاريا، وذلك بمقر وزارة  الخارجية بالعاصمة الإدارية الجديدة، لإجراء جلسة مباحثات ثنائية، ثم جلسة أعمال اللجنة المشتركة بحضور عدد من الوزراء من الجانبين، يعقبها مراسم توقيع على اتفاقية مشتركة، ثم مؤتمر صحفي مشترك للوزيرين.

الرئيس القبرصي يستقبل وزير الخارجية المصري في مستهل زيارته إلى نيقوسيا

استقبل الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس، صباح اليوم الخميس، وزير الخارجية المصري سامح شكري بمقر الرئاسة القبرصية، وذلك في مستهل زيارته الحالية إلى نيقوسيا.

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية- في تدوينة عبر حسابه على منصة (أكس): "مصر وقبرص علاقات صداقة تاريخية وتعاون متعدد الأطر يستند إلى رؤى متقاربة ومصالح مشتركة، وتنسيق وثيق حول التحديات المشتركة".

وكان شكري قد توجه في وقت سابق اليوم إلى نيقوسيا في زيارة ثنائية تستهدف متابعة مسار العلاقات بين البلدين، والتشاور حول التطورات الإقليمية والدولية.

وأوضح السفير أبوزيد أن الزيارة تأتي في إطار التأكيد على الطابع الاستراتيجي للعلاقات بين مصر وقبرص، والحرص المتبادل على تعزيز تلك العلاقات المتميزة والوثيقة والتي تتطور بشكل ملموس خلال السنوات الأخيرة سواء على المستوى الثنائي أو من خلال آلية التعاون الثلاثي التي تجمع بين مصر وقبرص واليونان.

كما تستهدف الزيارة المصرية إلى قبرص أيضاً تنسيق المواقف بين الجانبين حول عدد من التطورات الإقليمية والدولية.

كان وزير الخارجية سامح شكري ونظيره القبرصي كونستانتينوس كومبوس قد بحثا الخميس، خلال جلسة مباحثات ثنائية موسعة بالعاصمة القبرصية بنيقوسيا بحضور وفدى البلدين، العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، والتعاون فى إطار الآلية الثلاثية بين مصر و قبرص و اليونان، بالإضافة إلى التطورات الإقليمية لاسيما الأزمة في غزة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد - في تدوينة عبر حسابه على منصة (إكس) - إن المباحثات تناولت سبل الارتقاء بالعلاقات الاستراتيجية بين البلدين، والتعاون في إطار الآلية الثلاثية بين مصر و قبرص و اليونان.. كما بحث الجانبان التطورات الإقليمية لاسيما الأزمة في غزة.